وزيرا خارجية الإمارات والكيان الصهيوني يدشنان “خطوط الاتصال” بين الجانبين

16 أغسطس 2020 20:29

هوية بريس – متابعات

أعلنت مسؤولة بوزارة الخارجية الإماراتية أن وزير الخارجية الشيخ عبد الله بن زايد دشن اليوم الأحد مع نظيره الإسرائيلي غابي أشكنازي خطوط الاتصال بين دولة الإمارات و”إسرائيل”.

وكتبت هند مانع العتيبة رئيس دائرة التواصل الاستراتيجي بوزارة الخارجية الإماراتية على تويتر أن الوزيرين “تبادلا التهاني، وأكدا الالتزام بتحقيق بنود معاهدة السلام بين الدولتين من أجل النهوض بالسلام والتنمية الإقليمية”.

من جانبه، أكد أشكنازي على تويتر: “تحدثت اليوم هاتفيا مع الشيخ عبد الله بن زايد وزير الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات وقررنا إطلاق التواصل المباشر بيننا تمهيدا للتوقيع على اتفاق تطبيع العلاقات بين البلدين، وإجراء لقاء قريبا”.

وهذه أول مرة يتم فيها الإعلان عن مكالمة هاتفية رسمية بين مسؤولين من الدولتين. وأصبح بالإمكان الاتصال مباشرة بالخطوط الهاتفية الإسرائيلية من الإمارات.

وفي سياق متصل، تم إلغاء القيود التي كانت مفروضة في الإمارات على تصفّح المواقع الإخبارية الإسرائيلية.

من جانبه، غرد وزير الاتصالات الإسرائيلي يوعاز هاندل قائلا: “العديد من الفرص الاقتصادية ستُفتح الآن، إجراءات بناء الثقة هذه خطوة مهمة في دفع مصالح الدول”.

فيما قالت هيئة البث إن وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي “أوفير أكونيس”، قال الأحد خلال اجتماع تحضيري استعدادا لتوقيع اتفاق التطبيع مع الإمارات: “يدور الحديث عن اتفاق تاريخي سيحقق قفزة للاقتصاد الإسرائيلي في مجالات الطاقة الشمسية والتكنولوجيا والزراعة المتقدمة وغيرها”.

وأضاف أكونيس: “علينا الاستعداد لتوقيع المزيد من الاتفاقيات، خلال الفترة المقبلة مع دول أخرى”.

ومن المتوقع إجراء مراسم توقيع الاتفاق بين الإمارات وإسرائيل، في البيت الأبيض في شتنبر المقبل.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
11°
17°
الثلاثاء
16°
الأربعاء
17°
الخميس
16°
الجمعة

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M