وزير الثقافة والاتصال يؤكد على أهمية العلاقات الثنائية بين المغرب والولايات المتحدة

10 نوفمبر 2018 10:45
إحداث المراكز الثقافية للقرب ضمن الأولويات المرحلية لقطاع الثقافة

هوية بريس-متابعة

أكد وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج، يوم الخميس 08 نونبر، على أهمية العلاقات الثنائية التي تجمع المملكة المغربية بالولايات المتحدة الأمريكية، مبرزا الاهتمام الذي توليه الوزارة لكل المبادرات التي من شأنها أن تزيد هذه العلاقة المتميزة قوة ورسوخا.

وذكر بلاغ لوزارة الثقافة والاتصال أن الأعرج شدد، خلال استقباله وفدا عن جامعة ميسيسيبي بالولايات المتحدة الأمريكية برئاسة البروفيسور إدوار فرانش، نائب الرئيس التنفيذي لهذه الجامعة، على أهمية تعزيز التعاون بين جامعة ميسيسيبي والمعهد الوطني لعلوم الآثار والتراث، وذلك عبر تكثيف الشراكات والمبادلات المتعلقة خصوصا بالزيارات الأكاديمية بين الباحثين والطلبة من المعهد والجامعة، وتوفير منح لفائدة الأساتذة الباحثين والطلبة الراغبين في القيام بزيارات دراسية بها، بالإضافة إلى استقبال طلبة أمريكيين للالتحاق بمجموعات برامج البحث المغربية.

كما تمت خلال هذا اللقاء، الذي حضره مدير المعهد الوطني لعلوم الآثار والتراث، عبد الواحد بن نصر، ونائب رئيس الجامعة الدولية بالرباط، عبد العزيز بنجواد، دراسة إمكانية إطلاق برامج مشتركة تهم أساسا البحث العلمي الأثري والأنتروبولوجيا، وإمكانية اعتماد دبلوم مشترك بين المؤسستين، كما تم الاتفاق على تطوير التعاون في مجال التقنيات الحديثة المرتبطة بالبحث الأثري في مختلف الأوراش المقامة على الصعيد الوطني. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M