وزير الشؤون الإسلامية السعودي يدافع عن قرار خفض صوت المكبرات في المساجد (فيديو)

01 يونيو 2021 09:26

هوية بريس – متابعات

دافع وزير الشؤون الإسلامية السعودي، عبد اللطيف آل الشيخ عن أمر صدر بخفض صوت المكبرات بالمساجد قائلا إن عائلات تشتكي من أن تزاحم أصوات المكبرات يبقي أطفالها مستيقظين.

وفي مقطع فيديو بثته قناة “الإخبارية” الرسمية، قال وزير الشؤون الإسلامية عبد اللطيف آل الشيخ إن التغييرات رد على شكاوى الأهالي العامة من الصوت شديد الارتفاع، ومنهم كبار في السن وآباء لم يستطع أطفالهم النوم بشكل متواصل.

وأضاف “الذي عنده الرغبة في الصلاة لا ينتظر إلى أن يدخل الإمام ويكبّر ويسمع صوته، المفروض أنه يسبقه إلى المسجد”، مضيفا أن هناك أيضا عدة قنوات تلفزيونية تبث الصلوات.

ففي تعميم الأسبوع الماضي، قالت وزارة الشؤون الإسلامية إن مستوى صوت المكبرات في المساجد يجب ألا يعلو عن ثلث درجة الجهاز. كما قصرت استخدام مكبرات الصوت الخارجية على رفع الأذان والإقامة.

هذا وشجب كثير من المعلقين هذا القرار الذي انضاف إلى أخرى تستهدف العبادات والشعائر، وأكدوا أنهم افتقدوا السكينة التي كانت تغمرهم بسبب صوت الصلوات.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. مع الاسف التبرير اشنع من القرار، كنا نسمع بان الاذان يزعج الصغارفي نومهم والكبار، في هدوئهم ، في دول علمانية تسخر بعض قادة احزابها ا وبعض مثقفيها واعلامييها. لترك الاذان نهائيا من اعلى المساجد، لانه يزعج السياح، وهذا له تاثير على الاقتصاد ، ولو ان مدته في بعض هذه الدول، لاتستغرق حوالي ثلاث دقائق.
    ثم ان بلد الحرمين الشريفين ليس مثل باقي البلدان الاخرى.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M