فيديو.. وزير الشؤون الإسلامية بالسعودية يدعو لخفض مكبرات المساجد

30 أبريل 2019 20:20
وزير الأوقاف السعودي يثير الجدل من جديد بعد وصفه السيسي بـ"المجاهد العظيم" (شاهد)

هوية بريس – عابد عبد المنعم

في قرار أثار كثيرا من الجدل، طالب وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي، د. عبداللطيف آل الشيخ، الأئمة والمؤذنين بما أسماه بالرفق بالمصلين في مساجدهم والمجاورين بخفض الأصوات التي تضر الناس.

وبحسب صحيفة عكاظ السعودية، أكد آل الشيخ أن النداء إلى الصلاة واجب ولكنه لا يصل إلى مستوى الإضرار بالآخرين. وقال إن الأئمة والمؤذنين على مستوى المسؤولية الملقاة عليهم.

وشدد الوزير السعودي على أهمية خفض أصوات مكبرات المساجد لكي لا تتصادم مع مكبرات الصوت في المساجد القريبة، “لما يتسبب به ذلك في تشويش على المصلين وعلى سكان الحي المجاورين للمسجد وذلك يفقد المسجد هيبته وروحانيته”.

وطيلة عقود لم تسبب مكبرات الصوت بمساجد المملكة أي مشكل، إلا بعد أن جاءت تحولات السعودية المثيرة والغريبة، وفي هذا السياق طالب ناشطون بخفض أصوات الأغاني والموسيقى في الحدائق العامة، ووصفوا أصوات مكبرات المساجد “بالراحة النفسية”.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. لعل أول من إستشرف الفساد والانحلال الذي طال ذرية آل الشيخ هو الشيخ ابراهيم ال شيخ لذالك فقد إستخلف من بعده في الإفتاء و رئاسة هيئة كبار العلماء الشيخ إبن باز وكان هذا الاستخلاف منه خروجا عن العادة الجارية من زمن الشيخ محمد بن عبد الوهاب في ان الافتاء في ذرية ال الشيخ بالوراثة

  2. الشيخ الالباني بنفسه طالب بخفض صوت الصلاة بل والخطيب يوم الجمعة وأنه يجب ان يسمع من امامه فقط….ماقال الوزير شيء عادي وهل في عهد النبي صلى الله عليه وسلم مكبرات…ويخرج لنا الجهلاء والرويبضة من يسب بدون الرجوع للعلماء ….. أقول لهؤلاء الجهلاء الا يوجد عندكم ما يسمى بالتلوث الصوتي الذي يضر الاذان حتى ولو كان قرآنا يتلى، الشيخ الالباني له فتاوى كثيرة في نقده لرفع الصوت في المسجد وما قاله الوزير لا يخرج عما قاله الالباني رحمه الله ، ولكنه الهوى وكل هذا لأنه فقط سعودي. https://www.youtube.com/watch?v=0bHNSX9kgoM

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
13°
15°
أحد
17°
الإثنين
18°
الثلاثاء
18°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)