وزير خارجية البحرين: البوليساريو حركة انفاصلية فاشلة ولن ترقى لمقام المغرب

24 نوفمبر 2016 11:21
مواجهات بين الشيعة والأمن البحريني

هوية بريس – متابعة

وصف وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، أمس الثلاثاء، البوليساريو بالحركة الانفصالية الفاشلة، والتي لن ترقى إلى مقام المغرب.

وكتب وزير الخارجية على صفحته بموقع “تويتر” قائلا: ” المملكة المغربية تاريخها ناصع في مساندة الدول الإفريقية وقت الحاجة.. ولن ترقى حركة انفصالية فاشلة إلى مقامها العزيز وموقفها الشهم الكريم”.

وجاءت تدوينة وزير الخارجية البحريني، تعليقا على انسحاب المغرب من القمة العربية الإفريقية الرابعة التي تحتضنها جمهورية غينيا الاستوائية، بسبب وضع علم ويافطة باسم جبهة البوليساريو داخل قاعات الاجتماعات.

وكانت كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين ودولة قطر وسلطنة عمان والمملكة الأردنية الهاشمية والجمهورية اليمنية والصومال، من بين الدول التي تضامنت مع المغرب وأعلنت عن انسحابها أيضا من القمة العربية الإفريقية.

وبحسب بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، فإنه كان من بين الضوابط المشتركة ” المنبثقة عن احترام الوحدة الترابية للبلدان، أن تقتصر المشاركة في الأنشطة التي تجمع الطرفين على الدول الأعضاء في هيئة الأمم المتحدة، غير أنه لوحظ إخلال بهذه الضوابط، إذ وضع علم ويافطة باسم كيان وهمي داخل قاعات الاجتماعات”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M