وسط حالة ذهول.. الصين تهدم المسجد الأكبر بمدينة “ويجيو” غدا الجمعة (فيديو)

09 أغسطس 2018 23:01
بعد احتجاج المسلمين على هدم مسجدهم، صحيفة شيوعية: لادين فوق القانون

هوية بريس – عبد الله مخلص

وسط دهشة وفي حالة ذهول؛ صعق المسلمون بالصين جراء قرار المحكمة المحلية بمدينة “ويجيو” بهدم المسجد الأكبر غدا الجمعة.

المحكمة الصينية أصدرت قرارها الإجباري الذي ينتهي تاريخ تنفيذه يوم غد الجمعة 10 غشت 2018 بهدم المسجد الذي بني من قبل المسلمين على الطراز العربي وكلف بناؤه 100 مليون يوان (قرابة 138 مليون درهم)، وإلا ستباشر السلطات الصينية المختصة عملية الهدم؛ وفق ما ورد في قرار المحكمة.

وفي هذا الصدد كتب (ناشط صيني مسلم) طالب بكلية الأزهر بمصر:

“نحن ندين هذا القرار بشدة وندعو المسلمين في العالم أن يتحركوا إعلاميا ..ويدعوا للمسلمين هناك لأننا نعلم تماما أن حكومة الصين تحفظ حقوق المسلمين بشكل كامل وقد تم بناء المسجد وفق قانون الصين وبموافقة من قبل الحكومة المحلية في سنة 2014 وكذلك الموافقة 2016 وقد أنفق المسلمون في تلك المدينة نحو مئة مليون يوان لبناء هذا الجامع لأن 90٪ من سكان المدينة هم مسلمون فهم في حاجة إلى ممارسة شعائرهم الدينية”.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات الصينية سبق وأعلنت سلسلة من الإجراءات للتضييق على المسلمين حيث فرضت بإقليم شينغيانغ -موطن أقلية الإيغور المسلمين- حظرا على إطلاق اللحى وارتداء النساء النقاب أو الملابس التي تغطي كامل الجسم والوجه.

 


شيخ صيني يصلي داخل الجامع الأكبر ويتضرع إلى الله

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. الهندوس عباد البقر والاصنام يستغلون ضعف المسلمين وتسلط المنافقين عليهم لرتكاب مثل هذه الاعمال الشنيعة ولكن ان مع العسر يسرى

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. وفاة رئيس قطار فاجعة بوقنادل

كاريكاتير

ظنت ذلك تحررا!!