وسط صمت الوزارة.. طلبة الدكتوراه بالرباط يشتكون من عدم صرف “منحة السنة الأولى”

28 يوليو 2021 12:23
“التحقيقات الأمنية مستمرة” بعدما ضبطت الشرطة القضائية شواهد جامعية مزورة

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

اشتكى عدد من طلبة السنة الأولى من سلك الدكتوراه، بجامعة محمد الخامس، من عدم صرف منحة سنتهم الأولى، لحد الآن، رغم مرور سنة كاملة.

وأكد المتضررون أنهم رغم محاولاتهم المتكررة في طلب إدارة جامعة محمد الخامس أو المكتب الوطني للأعمال الجامعية، بصرف المنحة، إلا أن كل جهة ظلت تحمل المسؤولية لجهة أخرى في هذا الملف.

وفي هذا الصدد، قال الطالب بالسنة الأولى سلك الدكتوراه بجامعة محمد الخامس، (ع.ا)، “قمنا بزيارات متكررة لكل هذه الإدارات المسؤولة أفرادا وجماعات، غير أننا لم نظفر منهم بشيء سوى التسويف والوعود غير المنجزة”.

وأضاف المتحدث في تصريح لموقع “هوية بريس”، “قد ٱلمنا كثيرا ما قامت به الجهات المسؤولة من التفريق في ٱجال صرف المنح بين طلبة كليات المغرب عموما، حيث إنها مكنت طلبة جامعة الحسن الثاني وجامعة ابن زهر والقاضي عياض وغيرها .. من المنحة أواخر شهر ماي، بينما أحجمت عن صرفها لطلبة جامعة محمد الخامس وجامعة سيدي محمد بن عبد الله وجامعة ابن طفيل إلخ … من دون إصدار بلاغ رسمي يوضح أسباب هذا التأخر”.

وحاولنا ربط الاتصال هاتفيا بإدارة جامعة محمد الخامس، لاستفسارها عن التعثر الحاصل في صرف منحة طلبة السنة الأولى من سلك الدكتوراه، إلا أن هاتف الجامعة ظل يرن دون مجيب.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
25°
25°
السبت
25°
أحد
24°
الإثنين
23°
الثلاثاء

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M