وسم خليجي يبشر بعودة علاقات السعودية وقطر

12 أبريل 2018 22:36
أمير قطر يتلقى دعوة رسمية من الملك سلمان لحضور القمة الخليجية في السعودية

هوية بريس – وكالات

عبّر الشعب السعودي والقطري عن مدى اللحمة وقوة الروابط الأخوية التي تجمع الشعبين، رغم كل ما يجري من توترات سياسية بين البلدين عبر وسم #السعوديه_قطر_شعب_واحد.
وعلى غير المعتاد مما يجري على منصات التواصل الاجتماعي منذ قرابة العشرة أشهر، فقد علا صوت جديد في زحمة الأزمة السياسية وإلقائها بظلالها على جميع مناحي الحياة بين البلدين وصلت حتى قطع العلاقات الأسرية.

وانتشر الوسم عقب تأكيد قطر حضورها القمة العربية المزمع إقامتها في المملكة العربية السعودية يوم 15 أبريل/نيسان الجاري ومساع أميركية لحلها، وانتشار فيديوهات وصور للعلم القطري مرفوعا على بعض الأعمدة في شوارع المملكة استعدادا للقمة.

فاستبشر الشعبان خيرا برفع العلم القطري في السعودية، واعتبروه نقطة بداية لعودة العلاقات الأخوية بين البلدين، التي يقولون إنها كانت ضحية السياسات الخاطئة وغالبا ما تدفع الشعوب ضريبتها وتتحمل تبعاتها.
وأكد المغردون أن الوسم مخصص لمشاركة الشعب الحقيقي من البلدين، وأنه على رواد السياسة والذباب الإلكتروني الابتعاد وعدم المشاركة كي لا يفسدوا -على حد وصفهم- الأجواء الأخوية بين البلدين، إنه “هشتاق يفرح أهل الخير ويغيظ الشياطين أهل الفتن، وأهم شيء الذباب الإلكتروني يطلع برا”.

واعتبر البعض أن الوسم هو الأفضل لهذا العام، ودعوا إلى الاهتمام ببناء الخليج العربي وإصلاح ما أفرزته الأزمة والترفع عن المهاترات والخصومة التي تسببت بشرخ كبير في النفوس والقلوب.

وفي ظل هذه الأجواء الأخوية والغزل الشعبي بين الأشقاء، حاول البعض تعكير صوفها، وإعادة نشر بعض التغريدات المسيئة للطرفين باختلاق بعض القصص وإيكال التهم للطرف الآخر، حسب الجزيرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M