وصول أغذية إلى مناطق سورية محاصرة لأول مرة منذ 5 أشهر

26 سبتمبر 2016 22:08
وصول أغذية إلى مناطق سورية محاصرة لأول مرة منذ 5 أشهر

هوية بريس – وكالات

أعلن برنامج الأغذية العالمي، التابع للأمم المتحدة، إيصال مساعدات غذائية إلى 4 مناطق محاصرة في سوريا، لأول مرة منذ 5 أشهر.

وقال البرنامج، في بيان نشره على موقعه الرسمي على شبكة الانترنت، اليوم الإثنين، إن المساعدات، وصلت مساء أمس الأحد، للأسر المحاصرة في “مضايا” و”الزبداني” (تحاصرهما قوات النظام وحزب الله اللبناني) بريف دمشق، و”الفوعة” و”كفريا” (تحاصرهما قوات المعارضة) بريف إدلب(شمال)، وذلك بالتعاون بين وكالات الأمم المتحدة والهلال الأحمر السوري.

وتضمت المساعدات أغذية مكونة من الأرز، العدس، البرغل، الزيت النباتي، السكر، الملح، الفاصوليا والحمص، وتكفي 60 ألف شخص لمدة شهر واحد، بحسب البيان.

وأشار المدير القُطري لبرنامج الأغذية العالمي في سوريا، جاكوب كيرن، وفق البيان، إلى أن المساعدات، التي وصلت إلى تلك المناطق، تعد الأولى منذ أبريل الماضي.

وقال: “جلبت القافلة الإغاثية، التي تضم مواداً طبية وغذائية، معها الشعور بالارتياح لـ60 ألف شخص بعد أن عانوا من انقطاع المساعدات الإنسانية لمدة خمسة أشهر”.

وأضاف كيرن: “أكثر من 250 ألف شخص محاصرين، شرقي حلب، ندعو جميع الأطراف إلى فتح الطرق والسماح بوصول المساعدات بدون شروط أو قيود”، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
17°
الإثنين
17°
الثلاثاء
17°
الأربعاء
17°
الخميس

حديث الصورة

صورة.. هل صارت الغابة مرتعا للسكارى والزناة؟!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها