وفاة أستاذ وهو يؤدي واجبه المهني بعد أن جرفته سيول وادي بمسلك أيت قبلي بالحزام الجبلي بأزيلال

06 مارس 2018 16:09
وفاة أستاذ وهو يؤدي واجبه المهني بعد أن جرفته سيول وادي بمسلك أيت قبلي بالحزام الجبلي بأزيلال

هوية بريس – عبد الله المصمودي

تلقى الجسم التربوي خاصة بإقليم أزيلال ببالغ الأسف والحزن خبر وفاة الأستاذ (يوسف رياض) بمجموعة مدارس سيدي عزيز فرعية البراقيق، وذلك بعد تعرضه لانجراف بمياه وادي بمسلك أيت قبلي بالحزام الجبلي بأزيلال يوم أمس الإثنين 5 مارس 2018 خلال تنقله بدراجته النارية من مقر عمله لمقر سكناه.

وقد تم العثور على جثة الضحية -رحمه الله- صباح اليوم التلاثاء 6 مارس الجاري.

وعن وفاته رحمه الله علق مجموعة من رفاقه في العمل والمهنة، هذه بعض تدويناتهم:

– (محمد.ب): “إنا لله وإنا إليه راجعون… آلمني للغاية خبر وفاة الأستاذ يوسف رياض وهو واحد من أبناء فوجنا -فوج الأساتذة المتدربين-.. توفي البارحة غرقا في واد بعد أن جرفته السيول التي حالت بينه وبين تدريس أبناء المناطق النائية.
يوسف رياض أستاذ التعليم الابتدائي بمجموعة مدارس سيدي عزيز فرعية البراقيق، حديث الزواج وأب لمولود حديث الولادة.. ينحدر من بني ملال من أب عاطل يعمل حمالا وهو معيله الوحيد في الحياة. نتقدم بتعازينا الحارة إلى عائلته، راجين من الله العلي الكريم أن يجعل مثواه الجنة”.

– (محمد): “تلقينا كأسرة تعليمية هذا الصباح ببالغ الأسى والحزن 🙁 نبأ وفاة الأستاذ يوسف رياض .توفي البارحة غرقا في وادي بعد أن جرفته السيول في سبيل تدريس أبناء المناطق النائية. :(اللهم اجعله من الشهداء …
اللهم ارزقه جنة الفردوس … آمين يا رب العالمين
يوسف رياض استاذ التعليم الابتدائي ب مجموعة مدارس سيدي عزيز فرعية البراقيق حديث الزواج واب لمولود حديث الولادة اخر فوج للاساتذة المتدربين قبل التعاقد ينحدر من بني ملال من اب عاطل يعمل حمال وهو معيله الوحيد ان حياة ابويه ستنقلب رأسا على عقب مساء يوم الاثنين 5مارس الجاري بعدما ادى واجبه التربوي و كان قاصدا منزل عائلته الصغيرة مارا بدراجته النارية من مسلك ايت اقبلي فم العنصر الذي دشنه والي الجهة و رئيسها مؤخرا فصادف حملة مياه في شعبه عجلت بسقوطه و جرفته المياه و غاب عن الانظار الى ان ثم العثور عليه صبيحة هذا اليوم جثة هامدة مما خلف حزنا عميقا في نفوس زملائه بالعمل وكان المرحوم يتمتع بخصال حميدة وبهذه المناسبة نتقدم بتعازينا الحارة الى عائلته و رجال و نساء التعليم بازيلال”.

الأستاذ بلال اليسفي الذي كان شبه ناطق ؤسمي أيام نضال فوج الأساتذة المتدربين كتب هو الآخر: “لا حول ولا قوة الا بالله… صدمني خبر وفاة الأستاذ يوسف رياض وهو واحد من فوجنا -فوج الاساتذة المتدربين-.. توفي البارحة غرقا في وادي بعد أن جرفته السيول في سبيل تدريس أبناء المناطق النائية”.

فيما ارتأى زميله رشيد.ش القيام بمبادرة خيرية، حيث كتب “سمعت أن الاستاذ في الصورة اسفله توفي و ترك زوجة و مولودا صغيرا. بما اننا جسد واحد فكرت في ان نجمع لعائلته 20000 ولو تشارك بدرهم واحد للاستاذ الواحد. و ان تتكلف لجنة من اختياركم ب جمع و توصيل الامانة. وان يشاركونا بفيديو تصرح فيه ارملة الفقيد انها تسلمت المبلغ. ان اعجبتكم الفكرة شاركوها وابدأو العمل”.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. رحمة الله على الفقيد.وجعل مثواه الجنة.عن جَابِرَ بْنَ عَتِيكٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : (مَا تَعُدُّونَ الشَّهَادَةَ ؟ قَالُوا : الْقَتْلُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ تَعَالَى . قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : الشَّهَادَةُ سَبْعٌ سِوَى الْقَتْلِ فِي سَبِيلِ اللَّهِ : الْمَطْعُونُ شَهِيدٌ ، وَالْغَرِقُ شَهِيدٌ ، وَصَاحِبُ ذَاتِ الْجَنْبِ شَهِيدٌ ، وَالْمَبْطُونُ شَهِيدٌ ، وَصَاحِبُ الْحَرِيقِ شَهِيدٌ ، وَالَّذِي يَمُوتُ تَحْتَ الْهَدْمِ شَهِيدٌ ، وَالْمَرْأَةُ تَمُوتُ بِجُمْعٍ شَهِيدٌ) والحديث صححه الألباني في صحيح أبي داود

  2. تغمده الله برحمته الواسعة كما اتمنى من الله عز وجل ان يرزق ذويه الصبر و السلوان و انا لله وان اليه راجعون
    3

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ورحم الله هذا الشاب الذي أرادته الحياة أستاذا لكن مولاه سبحانه أراده شهيدا ولو اجتمعت الكائنات ماضروه إلا بشيء كتبه الله له،ولابد من التنبيه لشي كلما كان هناك واد وفيه طريق اعتاد الناس المرور منه فلا بد من بناء حائط طويل يمنع المرور والسقوط من جهة الواد التي بها حافة وليس بها طريق وترك فقط مدخل المرور سالكا حتى إذا ماجاء غريب أو مريض ساهي لايقع خصوصا إذا كان مستعجل وبدراجة هوائية أو نارية أو سيارة،ثم كلما رأيت الواد حامل لاتحاول قطعه ولو بدا لك الأمر بسيطا هذا ولاينفع حذر مع قدر وعظم الله أجر أسرة الشهيد وهناك ملحوظة هامة مادام كان ذاهب أو راجع من العمل فهذا حادث عمل فعلى الدولة أن تحدد له كل حقوقه وتعويضاته التي لابد أن لايتهاون أصدقاؤه لقاريين في المطالبة بها بالمسجل (بريكيموندي).

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. جماهير الرجاء تنتقد إدخال الدارجة إلى المقررات الدراسية بطريقتها الخاصة

كاريكاتير