وفاة اثنين من أقرباء “بيريتز” في المغرب بسبب كورونا وأزولاي يقدم تعازيه

31 مارس 2020 22:16

هوية بريس – متابعات

وفق ما أوردته القناة الإسرائيلية i24NEWS، فإن اثنين من عائلة رئيس حزب العمل الإسرائيلي عمير بيريتس، توفيا في مدينة الدارالبيضاء المغربية بسبب فيروس كورونا.

وذكرت القناة أن الأمر يتعلق بآري بيريتس ووالدته سيمون، توفيا بعد إصابتهما بفيروس كورونا في المغرب، وكانا قد أدخلا المشفى في مدينة الدار البيضاء.

ويرى البعض ان انتشار الفيروس وسط ابناء الجالية اليهودية في المغرب جاء عقب حفل زفاف كبير أقيم قبل ثلاثة أسابيع في مدينة أكادير ويرجح أن يكون عددا من المدعوين الذين حضروا الحفل حملوا فيروس كورونا وأصابوا عددا كبيرا من الأشخاص.

وبادر أعضاء الجالية اليهودية برسالة إلى كل الحضور من أجل تنبيههم بضرورة المكوث في الحجر الصحي. فيما تم نقل معظم من حضروا الحفل إلى مشفى في حالة خطيرة وعددهم 16 شخصا.

وأمر رئيس الجالية اليهودية المغربية سيرج بيردوغو، بإجراء فحوصات مجانية لجميع أفراد الجالية وطالبهم بعدم مغادرة منازلهم. وقال بيردوغو: “لقد كان حدثا سعيدا انتهى بمأساة كبيرة، لقد كانوا جزءًا من أركان الجالية اليهودية”.

وكان عضو الكنيست عمير بيرتس، قد قال حسب التلفزيون الإسرائيلي : “لقد اتصلت بالدكتور يائيل حبيب، الذي بدوره اتصل بمشفى بالدار البيضاء وتابع مستوى الرعاية، وأبلغتني أن آري يتلقى أفضل علاج ولكنه في حالة حرجة”، وأضاف: “لقد اتصل بي مستشار الملك للتعزية ومشاركتي الحزن”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
19°
22°
أحد
21°
الإثنين
23°
الثلاثاء
23°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M