وفاة الداعية المغربي رشيد حداش.. خطيب مسجد الخليل ببروكسيل/بلجيكا

02 فبراير 2020 16:51

هوية بريس – عبد الله المصمودي

توفي صباح اليوم الداعية المغربي الطنجي خطيب مسجد ببروكسيل رشيد حداش، بعد معاناة طويلة مع المرض، ومسيرة حافلة من الدعوة والتعليم والخطابة، والدعوة إلى الإسلام في بلجيكا وغيرها من دول أوروبا.

وعن نبأ وفاته -رحمه الله- كتب ذ.محمد رزقي: “انتقل إلى رحمة الله وعفوه الداعية رشيد حداش rachid hadache بعد صراع طويل مع المرض، الفقيد كان من الدعاة البارزين في بلجيكا والدول الناطقة بالفرنسية، وقد كنت من محبيه ولطالما استمعت لمحاضراته وانتفعت بما فيها من علم وموعظة.

أسأل الله أن يتغمده بواسع رحماته وأن يسكنه جنات النعيم وان يربط على قلوب أهله ويرزقهم الصبر على مصابهم، وإنا لله وإنا إليه راجعون”.
صفحة التوحيد على فيسبوك نشرت تدوينة جاء فيها: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. الشيخ الداعية الكبير في بلجيكا رشيد حداش.. الطنجاوي المغربي درس في المدينة المنورة أسأل العظيم رب العرش العظيم أن يجزيه على ما قدم للمسلين في بلجيكا وغيرها من البلدان خير الجزاء…
وأسأله جل جلاله أن يرحمه رحمة واسعة ويسكنه الفردوس الأعلى”.

أما الإعلامي المغربي محمد بحسي المقيم في بلجيكا، فكتب: “تلقيت اللحظة نبأ وفاة الداعية الأستاذ رشيد حداش أحد رموز العمل الإسلامي والدعوي باللغة الفرنسية ببروكسل بعد مرض طويل.
إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وكتب في تدوينة ثانية “صلاة الجنازة على المرحوم بإذن الله رشيد حداش يوم الإثنين بعد صلاة الظهر بمسجد الخليل بروكسل.
بلاغ من زوجته وأولاده”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
25°
الثلاثاء
24°
الأربعاء
23°
الخميس
22°
الجمعة

كاريكاتير

منظمات إندونيسية: اتفاق التطبيع الإماراتي ـ الإسرائيلي "جريمة"

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان