وفد من “المخابرات المصرية” يلتقي “هنية” بغزة

24 أكتوبر 2018 17:24
وفد من "المخابرات المصرية" يلتقي "هنية" بغزة

هوية بريس – وكالات

التقى وفد من جهاز المخابرات العامة المصرية، اليوم الأربعاء، بقادة فصائل فلسطينية، وذلك لاستكمال المباحثات التي يجريها بشأن ملفي المصالحة الفلسطينية والتهدئة مع إسرائيل.

وجاء هذا الاجتماع، عقب لقاء جمع الوفد المصري برئاسة مسؤول الملف الفلسطيني في جهاز المخابرات المصرية، اللواء أحمد عبد الخالق، برئيس المكتب السياسي لـ “حماس” إسماعيل هنية، وزعيم الحركة بغزة يحيى السنوار.

ولم يتسن لمراسلة وكالة “الأناضول” الحصول على تعقيب من “حماس” حول تفاصيل اللقاء.

ورفضت فصائل فلسطينية، مشاركة في الاجتماع الذي عقد بمكتب “السنوار” بمدينة غزة، الحديث حول طبيعة الملفات التي تم تداولها.

وعُرف من تلك الفصائل “حركة حماس، والجهاد الإسلامي، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وحركة الأحرار”.

وفي وقت سابق، وصل الوفد المصري برئاسة “عبد الخالق” وعضوية العميد همام أبو زيد، إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون “إيرز” (شمال)؛ لاستكمال المباحثات التي تجريها مصر مع الفصائل.

وهذه الزيارة الثالثة للوفد الأمني المصري إلى قطاع غزة، خلال أسبوع.

ويجري الوفد المصري جولة مكوكية بين قطاع غزة والضفة الغربية وإسرائيل منذ عدة أيام، يلتقي خلالها مسؤولين في حركتي “حماس” و”فتح”، والحكومة الإسرائيلية، في إطار استكمال المباحثات التي تقودها بلاده حول ملف المصالحة الفلسطينية و”التهدئة” بغزة.

وتبحث الفصائل الفلسطينية بما فيها حماس، منذ نحو شهرين مع السلطات المصرية، إمكانية التوصل إلى مصالحة فلسطينية و”تهدئة” مع إسرائيل، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M