وفد من حماس برئاسة السنوار يغادر إلى مصر لحضور جلسات “المصالحة”

09 أكتوبر 2017 18:14
هل تحدث "السنوار" للصحافة الإسرائيلية؟

هوية بريس – وكالات

غادر وفد قيادي من حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، قطاع غزة، اليوم الاثنين، عبر معبر رفح البري، متوجها إلى العاصمة المصرية، القاهرة، لحضور جلسات “المصالحة” مع وفد من حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، برعاية جهاز المخابرات العامة المصرية.

وقال مصدر أمني فلسطيني، في هيئة المعابر بغزة، لوكالة الأناضول، إن وفدا قياديا من حركة “حماس”، غادر القطاع عبر معبر رفح، متجها لمصر.

ويضم الوفد، بحسب المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، رئيس “حماس” بغزة، يحيى السنوار، ونائبه، خليل الحية، وعضو المكتب السياسي “صلاح البردويل”.

وسينضم للوفد من خارج فلسطين، صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي للحركة، وأعضاء المكتب، موسى أبو مرزوق، وعزت الرشق، وحسام بدران، بالإضافة إلى روحي مشتهى، المتواجد حاليا في القاهرة.

ومن المقرر كذلك أن يغادر اليوم، وفد من حركة فتح، مدينة رام الله، بالضفة الغربية، إلى القاهرة لحضور جلسات المصالحة، برئاسة عزام الأحمد، مسؤول ملف المصالحة الوطنية في حركة فتح، وعضوية حسين الشيخ، وأحمد حلس، وروحي فتوح، وفايز أبو عيطة، وماجد فرج (مدير جهاز المخابرات العامة الفلسطينية).

ويجتمع وفدا “فتح” و”حماس”، غدا الثلاثاء، في القاهرة، لبحث ملف المصالحة، وتمكين حكومة التوافق من تسلم مهام عملها في قطاع غزة.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. مادام السيساوية حاشرين أنوفهم في الأمر فأنا أتوجس خوفا أن يكون الصلح مجرد خدعة للاستيلاء على غزة وبالتالي على سلاح المقامة وسكوت الصهاينة وقبولهم الظاهر بالمصالحة بين حماس وفتح أمر يثير الريبة وأنا على يقين بأن الإخوة في حماس واعون بما يحاك لهم ولكنهم مضطرون إلى التنازل عن حكم غزة لتخفيف المعاناة عن الغزاويين لكنهم لن يتخلوا عن أسلحتهم كما يريد أعداؤهم وخصومهم على السواء.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
19°
الثلاثاء
18°
الأربعاء
17°
الخميس
20°
الجمعة

حديث الصورة

كاريكاتير