وقفة احتجاجية أمام البرلمان يوم الجمعة لرفض الانتهاكات التي يتعرض لها الصحافي بوعشرين

08 نوفمبر 2018 21:07
وقفة احتجاجية أمام البرلمان يوم الجمعة لرفض الانتهاكات التي يتعرض لها الصحافي بوعشرين

هوية بريس – عبد الله المصمودي

دعت لجنة الحقيقة والعدالة حول قضية الصحفي توفيق بوعشرين، إلى وقفة احتجاجية أمام البرلمان يوم الجمعة 9 نونبر مع الساعة السادسة، لـ”رفض كل الانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها بوعشرين ومنها رفض المحكمة الغريب لعرض المعتقل على قاضي التحقيق”.

وحسب بلاغها “تدعو لجنة الحقيقة والعدالة في قضية الصحفي توفيق بوعشرين كل الغيورين على حرية التعبير والصحافة واستقلالية القضاء إلى وقفة احتجاجية يوم الجمعة 9 نونبر أمام مبنى البرلمان على الساعة السادسة، وذلك للتعبير عن رفضنا كمواطنات ومواطنين لكل الانتهاكات الجسيمة لحق الصحفي توفيق بوعشرين في محاكمة عادلة ومنها رفض المحكمة الغريب لعرض المعتقل على قاضي التحقيق رغم خطورة التهم وعدم جاهزية الملف”.

وأضاف البلاغ “كما رفضت هيأة المحكمة كل طلبات الدفاع دون مبرر مثل طلب احضار هاتفه الذكي المحجوز الذي يحتوي على حقائق في صالحه وصالح الحقيقة.لقد كشفت أطوار هذه المحاكمة الجائرة طيلة ثمانية أشهر ونصف عن خروقات متعددة وسافرة للقانون”.

وتابع البلاغ نفسه “لنكن في الموعد تعبيرا عن استنكارنا لاستعمال القضاء لتصفية الحسابات السياسية مع أصحاب الآراء المختلفة عن رأي السلطة، و لرفضنا الإجهاز على بصيص الحرية في صحافتنا وبلادنا”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. معنى المواجهة بالصدور العارية تجده في غزة

كاريكاتير

إدمان فيسبوك