وكالة «الأناضول» تعلن نيتها إطلاق حزمة إخبارية دولية تعنى بالعالم الإسلامي

27 مايو 2016 23:49
وكالة «الأناضول» تعلن نيتها إطلاق حزمة إخبارية دولية تعنى بالعالم الإسلامي

هوية بريس – متابعة

الجمعة 27 ماي 2016

تعلن وكالة “الأناضول” للأنباء، يوم غد السبت، نيتها إطلاق “حزمة إخبارية” جديدة مخصصة حصرياً للعالم الإسلامي، باللغات العربية، والإنجليزية، والتركية، وذلك خلال المؤتمر الحادي والأربعين لـ”الدائرة الإسلامية لأمريكيا الشمالية”، في مدينة بالتيمور، بولاية ميريلاند الأمريكية.

وستشتمل الحزمة الإخبارية الجديدة، على أخبار وتقارير سياسية، واقتصادية، وثقافية، واجتماعية، يتم بثها لمشتركي وكالة “الأناضول”.

وسيتمكن المشتركون من متابعة آخر المستجدات والتطورات التي تحصل في العالم الإسلامي بسهولة، والاطلاع على التغطيات الحية، والمناسبات، والاحتفالات ومشاهدة اللقاءات، التي تجريها “الأناضول” مع الزعماء المسلمين، عبر شبكة واسعة من المراسلين الإقليميين والدوليين.

وستطرح الخدمة الجديدة، تحليلات، ودليل صور محدثة ومفهرسة، كما سيكون بإمكان المشتركين مشاهدة الصور، ومقاطع الفيديو المتعلقة بآخر البرامج والأحداث، التي تقع في العالم الإسلامي.

ومن المقرر أن يحضر الإعلان غدا، أثناء المؤتمر السنوي لـ”الدائرة الإسلامية لأمريكا الشمالية”، في ذكراها الحادية والأربعين، المزمع عقده بمدينة بالتيمور، في ولاية ميريلاند الأمريكية، كل من نائب المدير العام لوكالة “الأناضول”، “متين موتان أوغلو”، ومدير التسويق والمبيعات “نديم كيا”، ومنسق أكاديمية الأخبار، وممثلين عن مكتبي الوكالة في نيويورك، وواشنطن العاصمة.

وينعقد المؤتمر، الذي سيحضره ممثلون عن منظمات إسلامية في الولايات المتحدة، خلال الفترة الممتدة من 28-30 مايو الجاري، لمعالجة بعض القضايا المهمة، مثل التحديات التي يواجهها المسلمون في أمريكا الشمالية، ومنها: “الإسلامفوبيا”، و”التفرقة العنصرية”، إضافة إلى بحث كيفية تعامل المسلمين مع المشاكل التي يواجهونها بشكل يومي.

وتأسست “الدائرة الإسلامية لأمريكا الشمالية” عام 1968، كرد فعل على الحاجة المتنامية إلى مجتمع مسلم متضامن.

وعلى صعيد متصل، أعلن نائب مدير عام وكالة “الأناضول”، “مصطفى أوزكايا”، ورئيس تحرير الأخبار الدولية “فاروق تقات”، عن نية الوكالة إطلاق الحزمة الأخبارية نفسها، في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، اليوم الجمعة.

والتقى كل من “أوزكايا”، ورئيس تحرير وكالة “انتارا” الإخبارية الإندونيسية الرسمية، لبحث اتفاق تم إبرامه العام الماضي، يتيح للوكالتين تبادل المراسيلن وتدريبهم.

وأشار “أوزكايا”، إلى أن الاتفاق الموقع بين الوكالتين قد سمح لمراسلي “انتارا” استخدام مراسليها لمكاتب “الأناضول” في مدينتي أنقرة واسطنبول، معرباً عن استعداده للتعاون من أجل تقوية الاتفاق.

كما التقى “تقات” و”اوزكايا”، بممثلي كبار المنظمات غير الحكومية الإندونيسية، وذلك على هامش “المؤتمر الإعلامي الإسلامي الدولي”، الذي انعقد في جاكارتا خلال الفترة من 25- 26 مايو الجاري، وذلك لبحث “حزمة الأخبار الدولية الإسلامية”، التي ستقوم الوكالة بإطلاقها قريباً.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
14°
20°
السبت
20°
أحد
21°
الإثنين
20°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة