وكالة “راديس” بآسفي تعلن عن منح تسهيلات لأداء فواتير الكهرباء والماء

07 يوليو 2020 22:22
رباح: نظام فوترة الماء والكهرباء المعمول به لا تنجم عنه أية زيادة في فواتير الاستهلاك

هوية بريس – متابعات

أعلنت الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بآسفي (راديس)، عن منح تسهيلات بخصوص أداء فواتير الكهرباء والماء ومعالجة الشكايات.

وأنهت وكالة “راديس” إلى علم زبنائها، في بلاغ، أنها “لم تقم ببرمجة أي عملية لقطع التزويد بالماء الصالح للشرب أو الكهرباء بالنسبة لهاته الأشهر الثلاثة، وتعدهم بمنح تسهيلات مناسبة من أجل أداء فواتيرهم، وكذا معالجة شكاياتهم”.

وذكرت الوكالة بأنه وعلى غرار باقي وكالات وشركات التوزيع بالمغرب، وفي إطار إجراءات الوقاية والسلامة التي تم اتخاذها على الصعيد الوطني بهدف الحد من انتشار فيروس “کورونا” المستجد، قررت الوكالة عدم قراءة العدادات، وكذا عدم توزيع فواتير الاستهلاك منذ دخول حالة الطوارئ الصحية حيز التنفيذ.

وعلى هذا الأساس، تم اعتماد نظام تقديري موحد على الصعيد الوطني يتم احتسابه بناء على متوسط الاستهلاك لأشهر مارس وأبريل وماي خلال السنتين الماضيتين واعتماده کتسبيق مقدر على الاستهلاك.

وأوضح البلاغ أن “هذا التقدير الذي سيتم مراجعته بعد استئناف عملية قراءة العدادات والتي انطلقت منذ فاتح يونيو الماضي بأمر من السلطات العمومية، حيث ستمكن من تحديد الاستهلاك الفعلي خلال أشهر مارس، أبریل وماي 2020”.

وخلص البلاغ إلى أنه “سيتم خصم ما تمت فوترته كتقدير مسبق مع مراعاة أشطر الاستهلاك بالنسبة لهاته الأشهر ومن ثم تحديد المبلغ الواجب أداؤه”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
19°
24°
أحد
25°
الإثنين
26°
الثلاثاء
26°
الأربعاء

كاريكاتير