ولد الددو: ليس من الحكم الشرعي ولا المصلحي ولا من العدل أن يثور الناس على الملك محمد السادس

16 مايو 2019 13:23

هوية بريس- أحمد السالمي

في حوار أجرته قناة الجزيرة في برنامجها الشهير “بلا حدود” استضافت فيه العلامة محمد الحسن ولد الددو رئيس مركز تكوين العلماء في موريتانيا، الحلقة خاصة عن دور العلماء والدعاة والفقهاء والشيوخ ورجال الدين في نهضة الأمة الإسلامية.

وفي أطوار البرنامج سأل الزميل جلال شهدا معد البرنامج العلامة ولد الددو قائلا: إنكم كنتم انتقائيين تدعون في بلد ما للخروج على الحاكم وتتغافلون عن البلدان الأخرى؟

فأجابه العلامة ولد الددو هل الحكام كلهم متساوون؟ ليس الحكام متساوين ولا الشعوب متساوية، فالحاكم الذي فيه الصلاح ويسمع النصح حتى لو كان ظلم في بعض الجوانب لكن يسمع النصح .

وفي جوابه على سؤال أنتم لستم مع الخروج على أي حاكم ظالم في أي مكان؟ فقال العلامة ولد الدادو ليس في كل مكان نعم، ثم قال أن بعض حكام الخليج فيه خير وصلاح وبعضهم أصلا يحبه الناس ويقدموه على أنفسهم، فلذلك ليست بلدان الخليج كهذه البلدان التي أوذي فيها الشعب وظلم، ولا يمكن أن يقاس من يخدم شعبه ويزورهم ويزورونه ويدعوا لهم ويدعون له ويصلي عليهم ويصلون عليه بمن يقصفهم بالبراميل المتفجرة هذا ما يمكن “أَفَنَجْعَلُ الْمُسْلِمِينَ كَالْمُجْرِمِينَ مَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ”.

وليس حكام الخليج وحدهم بل يوجد حكام أيضا في بلدان أخرى في المغرب وفي غيرها حكاما يحبهم الشعب، ويقدمون خدمات للناس وليسو معصومين.. لكن الناس يحبونهم وراضين بهم، ولذلك ليس من الحكم الشرعي ولا المصلحي ولا من العدل والانصاف أن يثور الناس عليهم ولا أن يقاسوا على أولئك المجرمين.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. الشيخ حفظه الله يحكم بما يبثه إعلام المخزن الذي يخرج النلس رغما عنهم لاستقبال الملك والتصفيق له، أما الواقع فشيء آخر ياشيخ فالمغرب افقر البلاد والنتيجة ان أكثر من ثمانين في المائة من المغاربة يريدون الهجرة الى الغرب.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
26°
23°
الثلاثاء
23°
الأربعاء
24°
الخميس
22°
الجمعة

حديث الصورة

صورة.. مسيرة "الأساتذة المتعاقدين" بمراكش 20 يوليوز 2019

كاريكاتير

كاريكاتير.. الأقلام المأجورة