ويحمان: من أجل فتح أفق مصالحة وطنية يجب إطلاق سراح “احميجق” و”معتقلي حراك الريف “

26 مارس 2020 19:29
تخوين ويحمان ودعوات لاغتياله

هوية بريس – عابد عبد المنعم

تضامنا مع معتقلي حراك الريف قال الدكتور أحمد ويحمان “على إثر نشر المعتقل على ذمة حراك الريف نبيل احمجيق، (فك الله أسره وأسر. رفاقه وكل معتقلي الرأي والحراكات) لبيان ينقل فيه مخصصاته العائلية كسجين لفائدة صندوق مكافحة جائحة كورونا، بادرت بتوجيه نداء -ما لبث أن تطور إلى عريضة بلغ عدد الموقعين عليها 96 من الشخصيات والفعاليات النشيطة  بمختلف المجالات-للمطالبة باغتنام هذه الالتفاتة الوطنية من واحد من أهم رموز حراك الريف لفتح أفق لمصالحة وطنية تقتضيها ظرفية مصبة كورونا بقصد خلق أجواء التضامن الوطني والتخلص من مآسي أحداث السنين الأخيرة والتوجه للمستقبل بروح وأمل وطنيين يسموان على الجراح” .

وكشف رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع أنه “بعد أيام، جاءت مبادرة موازية في نفس الاتجاه يشرف عليها المناضل الحقوقي الصديق عبد الإله بنعبد السلام، منسق الائتلاف المغربي لهيآت حقوق الإنسان الذي كان من أول الموقعين على مبادرتنا .

ولأن الهدف واحد هو اغتنام هذه الظرفية لخلق أجواء الالتحام الوطني وتجاوز الأخطاء بتصفية وتنقية هذه الأجواء بإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين وتخفيف الضغط على السجون، فإننا نعتبر من مصلحة أهداف المبادرة توحيد الجهد بالتحاقنا جميعا لهذه المبادرة الأشمل التي يقودها الأخ بنعبد السلام”اهـ .

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
12°
20°
الأربعاء
18°
الخميس
17°
الجمعة
16°
السبت

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)