يتيم: العثماني لم يطلب المسؤولية بل هي التي طلبته

11 ديسمبر 2017 18:57
العثماني يطلق حوارا داخليا لتجاوز خلافات "العدالة والتنمية"

هوية بريس – عبد الله المصمودي

تحت عنوان “العثماني لم يطلب المسوولية بل هي التي طلبته”، كتب وزير الشغل والإدماج المهني عن حزب العدالة والتنمية محمد يتيم في حسابه على “فيسبوك”: “إذا كان الاخ الفاضل خالد البوقرعي قصد من تدوينته بان الدكتور سعد الدين العثماني قد طلب المسوولية خلال التداول.
فانني اوكد ان مداخلة الدكتور العثماني انما بسطت وفندت بعض ما يروج من معطيات خاطىة خلال التشاور من اجل تشكيل الحكومة ، وختمها بقوله بانه سيستخلص النتائج السياسية من اي تصويت ، وذلك يعني سياسيا انه لو فقد الحزب ثقته فيه فكيف سيستمر في رياسة الحكومة وفِي رياسة الاغلبية وهو لا يرأس حتى حزبه !
ليس الدكتور سعد ممن يطلبون المسوولية وقد سبق ان أعفي من وزارة الخارجية خلال التعديل الحكومي الذي ادخل الاحرار الى الاغلبية ، وامتثل راضيا حين اخبره الامين العام رييس الحكومة بهذا الاعفاء ورفض منصبا حكوميا عرض عليه كما ذكر ذلك بن كيران الذي قال في مقابلة مع القناتين الاولى والثانية: اشخاص مثل سعد الدين لا تخف عليهم ، سيجدون موقعهم il rebondira
كما عبر عن ذلك بالفرنسية
مسوولية رياسة الحكومة لم يطلبها وانما جاءت اليه ولم يكن ليتولى هذا المنصب لولا ان الحزب قد قرر ذلك وقبله ، وقد صرح بذلك اكثر من مرة. وقال : يوم ان يقرر الحزب الخروج من الحكومة فلن أبقى فيها .. ما قاله سعد للدين البارحة معناه ان تصويت الموتمر ضدي معناه انني لنم اعد أحظى بشرعية تولي منصب رييس الحكومة باسم الحزب ، وانه تبعا لذلك افقد شرعية قيادة الاغلبية”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. واش انت ناطق رسمي ديال العثماني اديها في سوق نيفك اوخلي العثماني ايدوي على راسو العثماني ما اطلبش المسؤولية ولكن وجدوها او قادوها ليه بالبلوكاج ديال 6 اشهر اللي دارو اخنوش العثماني اقبل ما يتعفى بنكيران كان عارف راسو غادي يترأس الحكومة اوغادي ايولي امين عام بشرط ايقبل حزب لشكر في الحكومة ضد في بنكيران اولا ارفض غادي يبقى لبلوكاج حتى اتعود الاتخابات وياخد الاحرار المرتبة الاولى ثم يتولى اخنوش رئاسة الحكومة

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
14°
16°
الخميس
19°
الجمعة
20°
السبت
21°
أحد

حديث الصورة

كاريكاتير