يوم المستهلك المغربي 2019 يناقش تأثير رقمنة المجتمع على سلوك المستهلك

13 مارس 2019 15:30
التجارة الالكترونية توفر العديد من فرص التطور للفاعلين في القطاع

هوية بريس – و م ع

بعد نجاح الدورة الأولى، يعود يوم المستهلك المغربي (Moroccan Consumer Day) في نسخته الثانية و ذلك يومه الأربعاء 13 مارس الجاري، بأحد فنادق مدينة الدارالبيضاء.
ينظم هذا الحدث من طرف Consonews بالتعاون مع جمعية Uniconso للدفاع عن حقوق المستهلك وتجمع المعلنين بالمغرب(GAM)، تحت عنوان: “تأثير رقمنة المجتمع على سلوك المستهلك وعلى علاقات العلامات بالمستهلك”.

في هذا الصدد، أكد نبيل توفيق، مدير Consonews أن اختيار “تأثير رقمنة المجتمع على سلوك المستهلك وعلى علاقات العلامات بالمستهلك” كشعار للنسخة الثانية من هذا الحدث، نابع أساسا من حملة مقاطعة بعض العلامات التجارية التي شكلت مواقع التواصل الاجتماعي فضاء لها، الأمر الذي يطرح للواجهة إشكالية رقمنة القطاع، وعليه سيناقش مجموعة من الخبراء والمتدخلين هذا الموضوع.

”يوم المستهلك المغربي” عرف خلال نسخته الثانية مشاركة العديد من المؤسسات، متدخلين وضيوف، لإثراء النقاش حول موضوع الدورة، كل واحد حسب تخصصه، إذ عرف لقاء اليوم مشاركة أساتذة جامعيين و مدراء أبناك و فاعلين في الميدان الرقمى و مقاولين ناقشوا الموضوع من زوايا متعددة ومتكاملة، حيث يبقى الهدف النهائي هو الحصول على استهلاك يقظ جدا، مبني على تواصل مشترك و ارتباط وثيق بين المستهلكين والعلامات التجارية.

أما عن مستجدات النسخة الثانية فيأتي انعقادها في شكل 3 مكونات متزامنة، تتمثل في منتدى المستهلك المغربي، ومعرض الدار البيضاء للمستهلك، ثم حفل توزيع الجوائز.

للإشارة يطمح هذا الحدث الوطني، من خلال نسخته الثانية الى تأكيد دوره كفضاء طلائعي للتلاقي والتداول والحوار بين المستهلكين والمجتمع المدني والعلامات التجارية والفاعلين المؤسساتيين في المغرب.

وسيتم اختتام فعاليات يوم المستهلك المغربي في أجواء احتفالية، اذ سيعقد حفل توزيع جوائز Conso Awards Night، حيث سيتم تقدير وتشجيع العلامات التجارية الأكثر تخصصا والأكثر اقداما وبذلا من حيث التواصل وبسط المعلومات الموجهة للمستهلك.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
19°
26°
الخميس
25°
الجمعة
24°
السبت
25°
أحد

حديث الصورة

كاريكاتير