آخر تطورات محاكمة المهاجرين المعتقلين على خلفية أحداث مليلية المحتلة

12 يوليو 2022 19:50

هوية بريس – متابعات

أرجأت محكمة الاستئناف بالناظور أولى جلسات محاكمة 29 مهاجرا غير نظامي، على خلفية “أحداث سياج مليلية” ، إلى غاية الإثنين 18 يوليوز الجاري، لعدم جاهزية الملف وإعداد الدفاع.



وكان من المفروض أن تنطلق يوم غذ الأربعاء، بمحكمة الاستئناف بالناظور أولى جلسات محاكمة 29 مهاجرا، على خلفية أحداث محاولة اقتحام سياج مليلية المحتلة، حيث ينحدر أغلبهم من السودان.

وتتابع محكمة الناظور، المهاجرين بتهم” إضرام النار عمدا في الملك الغابوي، واحتجاز شخص والقبض عليه وحبسه وحجزه دون أمر من السلطات المختصة وفي غير الحالات التي يجيز فيها القانون أو يوجب ضبط الأشخاص، والضرب والجرح العمديين بواسطة السلاح، واستعمال العنف ضد رجال القوة العمومية أثناء قيامهم بعملهم مع سبق الإصرار”.

ومن بين 65 معتقلا على خلفية الأحداث المذكورة، يتابع 36 معتقلا ضمن المجموعة الأولى أمام المحكمة الابتدائية بالناظور، التي من المرتقب أن تنظر في الملف زوال اليوم الثلاثاء بعدما أجلت جلسة الإثنين 4 يوليوز بطلب من المحامين الأربعة الذين يؤازرونهم المتهمين لإعداد الدفاع.

يذكر أن أحداث مليلية خلّفت وفاة 23 من المقتحمين، وفق آخر حصيلة للسلطات المحلية بالناظور، ومئات الجرحى في صفوف القوات العمومية المغربية والمهاجرين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M