مخاوف لدى الجالية المسلمة بفرنسا بسب نقاش مشروع قانون جديد عن الانفصال

26 سبتمبر 2020 12:40
فرنسا: سداسية الضلع.. رباعية المنع ?La France: Hexagone ou Quadrilatère

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

أبدت الجالية المسلمة بفرنسا، تخوفاتها من مشروع قانون جديد “يمنع انفصال الأقليات عن قيم الجمهورية”، يستعد البرلمان الفرنسي لمناقشته. هذا القانون الذي ينوي من خلاله الرئيس الفرنسي، محاربة “الانفصال” في إشارة منه إلى الجاليات المقيمة بفرنسا.

وفي حديث للقناة “الجزيرة”، يرى مستشار فرنسي ذو أصول عربية،”أنه بإمكان الحكومة أن تحارب الانفصاليين بدون أن تشرع قانونا جديدا تزعم أنه لحماية  الجمهورية من الأشخاص الذين يريدون تحدي الجمهورية كما نسمع هذه الأيام”، مضيفا “وأما نحن  فلسنا من أولئك، بل نريد رفع الغبن السياسي والاجتماعي عن فرنسيين همشوا وقف أصولهم أو معتقداتهم، ولا يمكن أن يحترموا الجمهورية حينما يقرنون بالانفصاليين الذين يتحدث عنهم هذا القانون”.

وحسب مصادر إعلام فرنسية، فإن مشروع القانون، يتضمن “اشتراط توقيع الجمعيات على ميثاق الالتزام بالعلمانية ومحاربة الذين يشجعون النموذج القمعي تجاه المرأة، والذين يفرضون قيمهم على مواطنين بضواحي المدن الفرنسية”.

وتنفي الحكومة الفرنسية استهدافها للجالية المسلمة، بينما يخشى آخرون أن يكون المشروع محاولة جديدة لإلهاء الفرنسيين عن مشاكلهم الاقتصادية والاجتماعية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M