أبرز ما قاله وزير التربية الوطنية عن “مؤسسات التعليم الخصوصي” مساء أمس على “القناة الأولى”

24 أغسطس 2020 10:24
مرة أخرى الوزير أمزازي يكذب بخصوص التوقيت الجديد ونقابات التعليم تكذبه وتعبر عن رفضها

هوية بريس – متابعات

حل سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، ضيفا على نشرة الأخبار المسائية للقناة الأولى، اليوم الأحد 23 غشت 2020، حيث قام بإطلاع الرأي العام الوطني على تفاصيل القرار المتعلق بالدخول المدرسي 2021-2020.

وفيما يتعلق بالتعليم الخصوصي أكد وزير التربية الوطنية بأن قرار المزج بين التعليم الحضوري والتعليم عن بعد يشمل مؤسسات التعليم العمومي والخصوصي على حد سواء.

وأضاف بأن مؤسسات التعليم الخصوصي مفروض عليها أن تقترح خدمة تعليم عن بعد وأيضا تعليما حضوريا آمنا.

أما فيما يتعلق بالسؤال الذي تطرحه عدد من الأسر التي اختارت تدريس أبنائها في هذه المؤسسات والمتعلق بتخفيض رسوم التمدرس، فشدد الوزير الوصي على القطاع على أن أمر هذه الرسوم شأن خاص بين الأسرة وهذه المؤسسات، ولا تملك الوزارة أي صلاحية للتدخل فيه، مبينا أن مهمة الوزارة في علاقتها بهذه المؤسسات تنحصر في الترخيص والمواكبة والتفتيش.

وأشار إلى أن الوزارة بصدد صياغة تعديل قانون مؤطر للعلاقة بين المؤسسات الخاصة والوزارة وهو القانون: 06.00، والذي سيتم فيه إدراج عدد من الأمور تنزيلا لمقتضيات القانون الإطار في المادة 13 و 14 واللتان تشملان دعوة للحكومة لتطوير وتجويد هذا القانون وهذه العلاقة بالمؤسسات الخاصة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M