أبو حفص والروخو ينتقدان منع عرض فيلم “سيدة الجنة” مع ما فيه من إساءة للدين والملك

15 يونيو 2022 19:53

هوية بريس – متابعة

استنكر محمد عبد الوهاب رفيقي المشهور بـ”أبو حفص” والإعلامي المثير للجدل محمد الروخو الذي يحب أن يلقب نفسه بـ”تيجيني”، منع فيلم “سيدة الجنة” -الشيعي البريطاني- الذي فيه تزوير فاضح للتاريخ الإسلامي وإساءة بالغة لسيدة نساء أهل الجنة فاطمة رضي الله عنها، والتهجم على الصحابة رضوان الله عليهم، وأيضا جريمة تشخيص النبي صلى الله عليه وسلم.

ففي حلقة جمعتهما في برنامج “تيجيني توك” على قناة الروخو “مغربTV” البلجيكية (8/6/2022)، لتناول مواضيع مثيرة من بينها منع كتاب “مذكرات مثلية”، مرر أبو حفص وتيجيني العديد من المغالطات في دفاعهم عما يسمونهم حرية الإبداع.

فأثناء الحديث عن فيلم “سيدة الجنة” تحدثوا عن استنكاره من طرف عدد من المسلمين حتى في باكستان، وأعرضا متعمدين عن البيان الذي أصدره المجلس العلمي الأعلى والذي لاقا إشادة كبيرة من المغاربة ومن شخصيات من العالم الإسلامي، خصوصا وأن هذا المجلس يترأسه الملك محمد السادس بصفته أميرا للمؤمنين.

والغريب من هاتين الشخصيتين اللتين اعتادتا الركمجة في نقاش المواضيع العامة وتغيير القبعات كلما غيرا قناعاتهما، أن يدافعا عن فيلم أنتجه “ياسر الخبيf” المعروف بتطرفه الشيعي، والذي يشكك في النسب الشريف للملك محمد السادس!!

كما سبق وادعى “ياسر الخبيث” -المنتمي للتيار الشيعي الشيرازي- أن حراك الريف كان حراكا شيعيا وليس مجتمعيا، ويحرض دائما على الاستقرار الديني والأمني للمغرب.

فهل يعقل هذان المتهوران ماذا يخرج من فيهما، أم أن العداء للموقف المحافظ الذي يضيق على كل عمل فيه إساءة للدين ومقدساته وثوابت الأمة والمغرب، جعلهما ينتصران لما فيه إساءة بالغة للدين وأيضا لبلدهم ولاستقراره؟!

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. هؤلاء يفرحهم و يزيد من غبطتهم كل ما هو مسيئ لدين الإسلام.
    لا تجدهم يقفون موقفا مشرفا للإسلام و لا مدافعين عنه بل كل ديدنهم مناصرة من شاق الله و رسوله.

    قال الله تعالى:

    (وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ)

    2
    1

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M