أثار جدلا واسعا… من هو مؤيد التطبيع الذي تبرأت منه السعودية؟

18 يونيو 2020 20:54

هوية بريس – متابعات

أعلنت السلطات السعودية، اليوم الخميس، أنه تم سحب الجنسية السعودية من شخص يدعي أنه مواطن سعودي وقالت إنه تحصَّل على وثائق غير صحيحة”.

وأكدت وزارة الداخلية السعودية، أن المدعو حميد محمد غبين الشهير بـ”عبد الحميد الغبين” المعروف بدعواته للتطبيع مع الكيان الصهيوني، “غير سعودي الجنسية وقد حصل على وثائق مزورة حول جنسيته”.

وقالت دائرة الأحوال المدنية في الوزارة بتغريدة لها عبر حسابها في موقع “تويتر”، اليوم الخميس: إن “ما تم تداوله عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي لشخص يدعي أنه مواطن سعودي تم سحب الجنسية منه، وهو المدعو حميد محمد غبين قد قام بطريقة غير مشروعة بالحصول على وثائق ثبت عدم صحتها، ويجري حالياً استكمال كافة الإجراءات النظامية بحقه”.

في دجنبر الماضي، قال الغبين إن “جنسيته السعودية سحبت بقرار صادر عن وزارة الداخلية”، دون توضيح الأسباب، ولكن المعروف عنه أنه دائم الحديث عن التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وفي يناير الماضي جدد كاتب سعودي دعوته للتطبيع مع إسرائيل، بعدما أثارت مطالباته السابقة جدلا واسعا على وسائل التواصل الاجتماعي.

ودعا الكاتب السعودي المثير للجدل في تغريدة جديدة له في “تويتر”، إلى التطبيع مع إسرائيل، بل والتحالف الاستراتيجي معها.

وادعى الغبين أن التحالف الاستراتيجي بين بلاده وإسرائيل بات ضرورة ملحة، بدعوى مواجهتهما لخطر وجودي، والممثل في إيران.

ووفق “سبوتنيك” فقد أبرزت ذات المصادر أنه لذلك عرض في اتصالاته مع القياديين المشار إليهم مناصب في المكتب السياسي، وهو ما قوبل باستهجان ورفض من هؤلاء.

هذا وعلقت وزارة الخارجية الصهيونية على سحب جنسية الغبين، عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”، والمعروف بصفحة “إسرائيل بالعربية”، عبر مقطع فيديو للغبين، استعرضت فيه الفوائد التي ستجنيها السعودية من التعاون الاقتصادي مع إسرائيل، وهو ما نقلته على لسان الكاتب السعودي نفسه.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M