أثمان الصناعات التحويلية تسجل ارتفاعا في شهر مارس بنسبة 0,3 في المائة

01 مايو 2019 19:59
أثمان الصناعات التحويلية تسجل ارتفاعا في شهر مارس بنسبة 3ر0 في المائة

هوية بريس – و م ع

أفادت المندوبية السامية للتخطيط أن الرقم الاستدلالي للأثمان عند الإنتاج لقطاع “الصناعات التحويلية باستثناء تكرير البترول” سجل خلال شهر مارس الماضي ارتفاعا بنسبة 3ر0 في المائة مقارنة مع الشهر ما قبله.

وأوضحت المندوبية، في مذكرتها الاخبارية حول الرقم الاستدلالي للأثمان عند الإنتاج الصناعي والطاقي والمعدني لشهر مارس، أن هذا الارتفاع يعزا أساسا لارتفاع الأسعار في قطاع “الصناعات الغذائية” بنسبة 7ر0 في المائة، وفي “التعدين” بنسبة 8ر0 في المائة ، وفي “صنع الورق والورق المقوى” بنسبة 2 في المائة ، وفي “نجارة الخشب وصنع منتجات من الخشب والفلين”، و”صنع الآلات والتجهيزات” بنسبة 2ر0 في المائة.

كما يرجع هذا الارتفاع لتراجع الأسعار في “صناعة منتجات معدنية باستثناء الآلات والمعدات” و”صنع الأجهزة الكهربائية” بنسبة 4ر0 في المائة وفي “صنع تجهيزات معلوماتية ومنتجات الكترونية و بصرية” بنسبة 2ر0 في المائة.

و في ما يتعلق بالرقم الاستدلالي للأثمان عند الإنتاج لقطاع “الصناعات الاستخراجية” فقد عرف ارتفاعا بنسبة 3ر0 في المائة خلال شهر مارس 2019، في الوقت الذي ظلت فيه الأرقام الاستدلالية للأثمان عند الإنتاج لقطاعات “إنتاج وتوزيع الكهرباء” و”إنتاج وتوزيع الماء”، مستقرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M