أحمد الريسوني: عدد العلماء المؤيدين للمسار التطبيعي الإماراتي البحريني قريب من الصفر

24 سبتمبر 2020 12:43

هوية بريس – عبد الصمد إيشن

قال الشيخ أحمد الريسوني، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، حول دور العلماء في مواجهة التطبيع “نسجل بارتياح واعتزاز أن عدد العلماء المؤيدين للمسار التطبيعي الإماراتي البحريني قريب من الصفر”.

وأضاف الريسوني، في حوار مع موقع الأناضول، اليوم الخميس، أنه “إذا استثنينا تأييدا فاترا وغامضا للشيخ ابن بيه، الذي تم مؤخرا تجنيسه وترئيسه على عدة مؤسسات إماراتية شبه وهمية، وربما يضاف إليه موقف الشيخ فارق حمادة، الموظف في ديوان ولي عهد أبو ظبي، وهو أيضا تم منحه الجنسية الإماراتية قبل حوالي سنتين، فإننا لا نجد علماء حقيقيين أحرارا أيدوا هذا التطبيع وهذه الخطوات التطبيعية المخزية”.

وأوضح ذات المتحدث “بينما تحرك آلاف العلماء وبتلقائية وإرادة حرة، ضد هذه الخطوات الخيانية، وقالوا بتحريمها وإدانتها ووجوب مقاومتها”. وشدد على أن “العلماء اليوم هم أكثر وعيا وتعبئة، للدفاع عن فلسطين والمسجد الأقصى، من أي وقت مضى”.

وفي المقابلة نفسها مع الأناضول، أوضح الريسوني، أن “القضية الفلسطينية قضية عميقة، هي قضية شعوب أولا، فالتأثير الحاسم وإن كان بطيئا هو موقف الشعوب”. مردفا “الشعوب العربية حتى الآن فاقدة لزمام أمورها، ولكنها مع ذلك تشكل خزانا هائلا للرفض والممانعة تجاه المشاريع الاستعمارية والصهيونية والاستبدادية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M