أخنوش: حزبنا كان دائما مدافعا عن الملكية والوحدة الترابية والإسلام

19 مايو 2017 22:56
أخنوش يتغاضى عن الداخلية ويعرب عن “أمنياته” لعودة جهة “وادنون” لبوعيدة

هوية بريس – متابعات

خلال افتتاح مؤتمر حزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم الجمعة 19 ماي 2017، أكد أمينه العام عزيز أخنوش خلال كلمته الافتتاحية أن حزبه “كان دائما مدافعا عن قيم وثوابت الأمة وفي مقدمتها الملكية الدستورية الديمقراطية البرلمانية والوحدة الوطنية والإسلام كدين للدولة”.

وأثنى رئيس التجمع الوطني للأحرار على الاستثناء المغربي والاستقرار الأمني والاقتصادي والسياسي الذي ينعم به المغرب، رغم ما يشهده المحيط الدولي والإقليمي من توترات وتحديات أمنية واقتصادية، ونجاحه في تعزيز البنية التحتية وتنويع الشراكات الدولية و جذب الاستثمارات الخارجية و تشجيع المقاولة الوطنية و تبادل الخبرات والتجارب مع البلدان الصديقة والشريكة.

وفي مقابل ذلك أكد أخنوش عزم حزبه وضع خارطة طريق تضع في أولوياتها المساهمة في إيجاد حلول للمشاكل في مختلف القطاعات الاجتماعية خاصة التعليم والصحة والتشغيل.

وختم رئيس التجمعيين كلمته بالتشديد على أن الحزب اختار تبني خطاب التفاؤل وإرسال الرسائل الايجابية للمواطنين المغاربة ورفض الخطاب العدمي وتبخيس الجهود، والمضي قدما في مسار البناء والتشييد الذي دشنه الملك محمد السادس.

هذا وقد عرف افتتاح أشغال المؤتمر الوطني لحزب التجمع الوطني للأحرار اليوم حضور ممثلين عن الأحزاب الوطنية، بالإضافة إلى حضور وازن لعدد من ممثلي الأحزاب من دول إسبانيا وفرنسا والبرتغال وممثلين عن الاتحاد الأوروبي وفلسطين وروسيا والسنغال والكوت ديفوار ودول أخرى.

وحضرت خلال أشغال افتتاح اليوم الأول شخصيات وازنة من عالم الأعمال والمجتمع المدني والفن والرياضة، وشهدت تغطية هامة لممثلي الإعلام الوطني والدولي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M