أخنوش: ممارسات شباط تنم عن جهل عميق بمفهوم الوطن الذي نريده

13 فبراير 2017 09:28

عابد عبد المنعم-هوية بريس

بعد مطالبته بمحاسبة عزيز أخنونش، وإعلانه في تجمع خطابي بفاس أن الأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار “استعمل المال السياسي لتمويل الحرب الإعلامية من جرائد ومواقع الكترونية، لخلق البلبة داخل حزب الاستقلال وإسقاط أمينه العام”.

خرج حزب الحمامة ببيان مضاد اتهم فيه شباط بنهج “ممارسات تنم عن جهل عميق بمفهوم الوطن الذي نريده”. وقال الحزب في بيان نشره على موقعه الرسمي إن “هذا الطرف السياسي وعوض أن يوجه دفة اهتمامه لمشاكله الداخلية التي لم تعصف به لوحده، وإنما كادت أن تسبب مشاكل كارثية للوطن برمته ولازالت بعض مكوناته مصدر خرجات تتنافس في العبث والخطورة، عاد لتوزيع صكوك الغفران واحتكار بطولات الماضي والحاضر، وتصنيف نساء ورجال هذا الوطن على أهوائه”.

واعتبر الحزب أنه “لولا السياسة الرشيدة لصاحب الجلالة ولرجال وطنيين حقيقيين، لكانت النتائج لا يحمد عقباها على مستقبل المغرب بسبب هذه الممارسات التي تنم عن جهل عميق بمفهوم الوطن الذي نريده، وطن يتسع للجميع دون إقصاء أي طرف”.

وندد الحزب بـ”حوار صحفي يخالف مضمونه جميع كتابات المؤرخين، ويشكك في مسار الأبطال الذين ناضلوا من أجل تحرير الوطن، وجد أحد السياسيين الذين أضحوا خارج المشهد السياسي المغربي٬ مساحة كبيرة في صحيفة معروفة بقربها من تيار معين، لإعادة كتابة تاريخ المغرب والأحزاب السياسية على طريقته “الخاصة”، وبما في ذلك تاريخ التجمع الوطني للأحرار”.

وشدد حزب التجمع الوطني للأحرار أنه “يسجل هذا الاستهداف المدبر”، مضيفا أنه “يحتفظ لنفسه بحق الرد على زيف هذه الادعاءات الصادرة عن هذا القيادي في الوقت المناسب، وبتذكير الرأي العام بمن ناضل من أجل تحقيق استقلال الوطن، ومن اكتفى بالتوقيع على الوثائق واحتكار النضال واستبعاد الآخرين، فحقائق التاريخ لا تتغير ويعرفها أبناء هذا الوطن حق المعرفة”.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. “وتعاونو على البر والتقوى”والوطن محتاج للإخاء والتآزر واليد الممدودة للآخر،وأمال لحد الآن الشعب هو الخاسر أما أنتم كلكم دبرتو على راسكم بفضل الوطن والمواطنين،فكفى من الهدرة لمسوسة والتشاحن ونوضو تخدمو على رواحكم والشعب.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M