أخنوش يدافع عن التعليم بالفرنسية ويتهم من يرفضون ذلك بأنهم يدافعون عن مواقف إيديولوجية وتاريخية لم تعد صالحة لمجتمعاتنا

24 فبراير 2019 11:33
بنشماش الأمين العام لحزب البام رهن إشارة أخنوش

هوية بريس – عابد عبد المنعم

من خلال بلاغ له أعرب حزب التجمع الوطني للأحرار عن أسفه بشأن اختتام الدورة البرلمانية بدون التصويت على القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين.
واعتبر بلاغ المكتب السياسي لحزب الحمامة أن “جانبا من النقاش العمومي حول التعليم أطرته الاصطفافات الإيديولوجية، بدل أن تؤطره الوثيقة الدستورية والخطب الملكية السامية والرؤية الاستراتيجية لإصلاح منظومة التربية والتكوين، كثوابت متوافق عليها”.

كما دافع حزب أخنوش عن اعتماد اللغات الأجنبية لتدريس المواد العلمية، ضمانا لما أسماه بـ”جودة التعليم وسعيا لتحقيق المساواة بين كل فئات الشعب المغربي”، معبرا في الوقت ذاته عن استغرابه من “ازدواجية خطاب بعض الفاعلين السياسيين، الذين يدافعون عن هذا التوجه بسبب مواقف إيديولوجية وتاريخية لم تعد صالحة للمجتمعات التي تنشد المعرفة والتقدم، على الرغم من أن بعضهم غير مقتنعين بالتوجه الذي يدافعون عنه، بل لا يستطيعون اختياره منهجا لأبنائهم ومقربيهم”.

آخر اﻷخبار
7 تعليقات
  1. ان الغرور مهلك لصاحبه خاصة اذا اجتمعت السلطة والمال في يديه.
    من البديهيات ان الشعور بوجود شعب ضمن ماخلق الله في العالم هو هويته .ومنها لغاته وعقيدته .فالتنكر للهوية وعلى راسها الدين واللغة والتاريخ هو استيلاب وانانية وتملق للغرب عموما ولفرنسا خصوصا.

  2. الغريب أن الانفتاح هو الفرنسية فقط !!! رغم أنها ليست لغة العلم. بل حتى الباحثين الفرنسيين يقرون أن الانجليزية هي لغة البحث العلمي.

  3. أف لكم، يا أذناب المستعمر، يا لحاسين الكاپة، سيسجل التاريخ سعيكم، ولستم أهلا إلا لمزبلته، وسيعلي الجبار دينه بنا أو بغيرنا، فاللهم استعملنا ولا تستبدلنا، فإنا نبرأ إليك مما أحدثه سفهاؤنا

  4. أعلم أن جميع الأحزاب الحالية منافقة. تبيع الكلام والوعود الكاذبة ليس إلا فلهذا أنا لا أريد أن احاسب امام الله على ورقة أرميها في صندوق يمر بها سارق منافق يسن ما يحلو له من قوانين لصالحه فقط.رفعت الأقلام وجفت الصحف.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M