أخنوش يعلن عن توزيع مليون هكتار لفائدة الفلاحين الصغار في إطار الإقلاع بالعالم القروي

15 أكتوبر 2018 21:36
أخنوش يؤكد على أولوية الشغل والصحة والتعليم في بناء النموذج التنموي الجديد

هوية بريس – و م ع

أعلن وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عزيز أخنوش، اليوم الاثنين 15 أكتوبر في الجديدة، أنه سيتم توزيع مليون هكتار لفائدة الفلاحين الصغار، وذلك في إطار الإقلاع بالعالم القروي، الذي يحظى بعناية خاصة من قبل الملك محمد السادس.

وأوضح أخنوش في تصريح للصحافة، على هامش افتتاح الدورة 11 لمعرض الفرس بالجديدة، أنه يتعين على هؤلاء الفلاحين أن يحسنوا استثمار هذه الأراضي من خلال الاستفادة من دعم الدولة.

و أشار الى أن الاهتمام المولوي تبلور مجددا في الخطاب السامي لصاحب الجلالة بمناسبة الدخول البرلماني الجديد، و الذي أكد أن القطاع الفلاحي يعد خزانا هاما لفرص العمل لفائدة الشباب ، ويمكن بالتالي أن يساهم بفعالية في خلق طبقة متوسطة فلاحية ، تضطلع بدور رائد في المسلسل التنموي الذي يشهده المغرب.

وأبرز أخنوش في هذا الصدد، أن كل الفاعلين في المجال الفلاحي متحمسين لتحقيق الإقلاع المنشود، من جهة أخرى ، أبرز أخنوش أن معرض الفرس في دورة الحادية عشرة ، أخد مسارا جيدا، بفضل العناية الملكية السامية.

وأكد أن قطاع الخيل يشهد نموا متسارعا حيث بلغ عدد الخيول حاليا 100 ألف رأس ، مبرزا أن هذا القطاع يوفر ما يقارب 33 ألف فرصة عمل.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M