أخيرا القضاء يحكم في قضية “سمسار الأحكام” وهذا هو حكمه

03 ديسمبر 2019 15:09

هوية بريس-متابعة

أسدل اليوم الثلاثاء، الستار عن آخر فصول محاكمة ما عرف ب”سمسار الأحكام”، وقد قضت المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، بالسجن 5 سنوات نافذة وغرامة مالية قدرها 5000 درهم في حق المتهم الرئيس بطل الفيديو الشهير للسمسرة من أجل التوسط لسيدة بغرض تخفيض العقوبة الحبسية، مقابل مبلغ مالي.
كما قد قضت نفس المحكمة، بالسجن 4 أشهر في حق شرطي المحكمة، وكذا بالسجن 3 سنوات نافذة في حق شريك السمسار وغرامة مالية قيمتها 9000 درهم.

وقد أصدر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالدار البيضاء بلاغا  أعلن فيه أن المعني بالأمر عمد إلى إيهام السيدة المعتقلة، بقدرته على التدخل لفائدتها للحصول على عقوبة مخففة مقابل مبلغ مالي”.

كما أن” المعني بالأمر استغل علاقته بأحد عناصر الشرطة العاملين بالمحكمة لإجراء اتصالات هاتفية بواسطة هاتف الشرطي مع المعنية بالأمر والتي كانت رهن الاعتقال الاحتياطي” يضيف البلاغ.

بالإضافة إلى موظف أمني آخر ، تربطه صداقة مع المشتبه فيه الرئيسي قد نصح هذا الأخير بالاختفاء عن الأنظار بعد إطلاعه على الشريط.

وأعلن وكيل الملك أن “هناك شخصا آخر تم إيقافه بسبب الاشتباه في مشاركة المشتبه فيه الرئيسي في أفعال النصب”، مشيرا إلى أن “الأبحاث متواصلة للكشف عن شركاء آخرين محتملين في القضية”.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M