أرباب المقاهي والمطاعم يطالبون بإيقاف تحصيل الضريبة ويدعون الحكومة للقاء مستعجل

21 مايو 2021 17:10

هوية بريس- متابعة

عبر أرباب المقاهي والمطاعم، عن ارتياحهم لتمديد ساعات العمل، عقب إعلان الحكومة عن حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة الحادية عشر ليلا إلى الساعة الرابعة والنصف صباحا، مشددين عن تشبثهم بباقي مقترحات مذكرتهم المطلبية.

وطالبت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، الحكومة بإيقاف تنفيذ كل الأحكام المتعلقة بالإفراغ، المرتبطة بأداء الواجبات المتراكمة، خلال الجائحة، مؤكدة على ضرورة منح قرض بضمان مركزي خاص بالإيجار، مجاني أو شبه مجاني، والفوائد يتم تسديد أقساطها بعد رفع حالة الطوارئ الصحية.

كما دعت الجمعية، إلى إيقاف كل مساطر التحصيل الجبائي، ومساطر المراجعات، وإلغاء كل الرسوم، والضرائب المتراكمة على القطاع خلال فترة الجائحة، علاوة على تعويض كافة الأجراء في أقرب الآجال، ودعم الاشتراكات الشهرية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، انسجاما مع القرارات الحكومية المتعلقة بالجائحة.

وأكد أرباب المقاهي، على مطلبهم القاضي بالإلغاء النهائي لرسم المشروبات باعتباره رسما غير قابل للتنزيل، وباعتباره، كذلك مسؤولا أساسيا عن وجود عدد من الأجراء خارج منظومة الحماية الاجتماعية.

وجددت الجمعية دعوتها إلى الوزارة المعنية بالقطاع لترتيب لقاء استعجالي مع كل الوزارات لمناقشة الاختلالات، التي تعرفها الترسانة القانونية، والجبائية، التي جعلت جزءً مهما من الأجراء خارج الحماية الاجتماعية.

واستنكرت الجمعية، عدم تفعيل رؤساء الجماعات المحلية للمذكرتين الوزاريين المتعلقتين بالأخذ بعين الاعتبار الإجراء ات، التي اتخذتها السلطات المحلية للحد من انتشار كوفيد – 19، معبرة عن شجبها تفعيل بعض من هؤلاء الرؤساء في زمن الجائحة لمساطر المراجعات لرسم المشروبات، على الرغم من حالة الاحتضار، التي تعرفه أغلب وحدات القطاع.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M