أردوغان: تعزيز رباطنا بالقرآن الكريم على رأس أولوياتنا

24 مايو 2017 21:35
أردوغان: "نبع السلام" ستتواصل بحزم إذا لم تلتزم واشنطن بوعودها

هوية بريس – وكالات

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، إن تعزيز العلاقة بالقرآن الكريم، من أهم المهام التي يتوجب تحقيقها دائما، لافتا إلى الدور المهم للقرآن في علاج النفوس والأرواح المنهكة.

جاء ذلك، في كلمة للرئيس التركي خلال حفل تسليم جوائز أوائل مسابقة القرآن الكريم، بمركز المؤتمرات في القصر الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

ويشارك في المسابقة التي تُقام في تركيا للعام الخامس على التوالي، متسابقون من 62 دولة حول العالم، في ثلاثة أقسام، هي حفظ القرآن، والخط العربي، فضلا عن تلاوة القرآن.

ورحب أردوغان في بداية كلمته بالمتسابقين الضيوف، وأعرب عن سعادته لمشاركته معهم في حفلهم الختامي، وأكد لهم إيمانه باستمرار المسابقة في أقوى صورة خلال السنوات المقبلة.

وعن تلاوة القرآن الكريم، قال أردوغان: “أمرنا ربنا في كتابه الكريم في سورة المزمل، بترتيل القرآن بأفضل القراءات، وحثنا على تدبر معانى الآيات الواردة به”.

وأضاف: ” كما أكد النبي محمد (ص) على نفس الأمر في حديث يُروى عنه: (زينوا القرآن بأصواتكم، فإن الصوت الحسن يزيد القرآن حسنا).

واعتبر أردوغان أن مثل هذه المسابقات تمثل فرصة مهمة لكل مسلم؛ من أجل مساءلة النفس، وتعزيز علاقتها ورباطها بالقرآن الكريم.

واختتم كلمته بالدعاء قائلا: ” اللهم ارزقنا الحياة بالقرآن، ونوّرنا بنوره، واجعل آخر أنفاسنا في قراءته”، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M