أردوغان: قد ندخل سنجار في أي لحظة لتطهيرها من مسلحي “بي كا كا”

19 مارس 2018 16:42
أردوغان: لو تمت إبادة الأرمن لما شاهدناهم منتشرين في العالم

هوية بريس – وكالات

ألمح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى احتمال تنفيذ بلاده عملية عسكرية في منطقة قضاء سنجار شمالي العراقي، من أجل تطهيرها من عناصر منظمة “بي كا كا” الإرهابية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أردوغان اليوم الإثنين، في مؤتمر للسلك القضائي، بالمجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

وأضاف أردوغان: “من الممكن أن ندخل سنجار( شمالي العراق) على حين غرة ونطهرها من عناصر بي كا كا”.

ومشيرا إلى تنفيذ بلاده عملية غصن الزيتون في منطقة عفرين شمالي سوريا، قال الرئيس التركي: “لا نكافح (الإرهابيين) في عفرين وبقية المناطق من أجل أمننا وحسب، بل من أجل أشقائنا الذين يعيشون هناك أيضا”.

ومضى قائلا: “بالسيطرة على عفرين نكون قطعنا أهم مرحلة في غصن الزيتون، وستتبعها منبج، وعين العرب، وتل أبيض، ورأس العين، والقامشلي (مدن شمالي سوريا) وحتى القضاء على كامل الحزام (الإرهابي)”.

ودخلت عناصر “بي كا كا” الإرهابية إلى قضاء سنجار بمحافظة نينوى شمالي العراق، صيف عام 2014، بحجة الوقوف في وجه هجمات داعش الإرهابي ضدّ الإيزيديين.

ونتيجة للحملة العسكرية التي قامت بها القوات العراقية في سنجار في 16 أكتوبر عام 2017، اضطرت العناصر الإرهابية إلى الانسحاب من أجزاء كبيرة من القضاء، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. الله اجازيك خيرا هذا يحسب للعتمانين الحمد لله لم يتركو بشار المجرم والمجوس الروافض بارك الله فيكم والخزي لال سلول ولا زايد بن سلطان الصهيوني نعم العار على العرب الخونة والمنافقين

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M