أردوغان: لا يمكن الاختباء وراء محاربة داعش والهجمات الإرهابية التي تتعرض لها تركيا هدفها ضرب الاقتصاد لإخضاع البلاد

12 يناير 2017 15:23
أول تعليق للرئيس أردوغان بعد زلزال إسطنبول (فيديو)

هوية بريس – وكالات

أكّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنّ أوراق الدول (لم يسمها) حيال تنظيمي “ب ي د” (الذراع السوري لمنظمة بي كا كا الإرهابية) و”داعش” في سوريا باتت مكشوفة، ودعاهم لعدم التستر وراءها.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أردوغان اليوم الخميس، في اجتماع المخاتير الـ34 بالمجمع الرئاسي في العاصمة أنقرة.

وقال أردوغان: “نأمل على ضوء المرحلة التي وصلنا إليها اليوم، أن يكون اللعب مكشوفا، لا يمكن لأحد بعد اليوم أن يقول إن أولويته وهدفه هو مكافحة داعش، لأن المواقف الذي صدرت تجاه عمليات تركيا في مدينة الباب السورية أثبت عدم وجود مثل هذه الحساسية”.

وأشار أردوغان إلى مقالة نشرتها مجلة تابعة لحلف شمال الأطلسي، تثبت الصلة الوثيقة بين منظمة “بي كا كا” و تنظيم “ب ي د” في سوريا وتنظيمات إرهابية أخرى في العراق وإيران.

وقال: “لم يعد بوسع أحد أن يقول ‘لا علاقة لـ ب ي د بتنظيم بي كا كا‘ فالمنشورات المدعومة من الناتو تثبت بكل الأدلة هذا الترابط بين التنظيمين الإرهابيين”.

وأشار أردوغان إلى أنَّ الهجمات الإرهابية التي تتعرض لها تركيا هدفها ضرب الاقتصاد لإخضاع البلاد.

وقال الرئيس التركي: “الجميع على علم بأنّ الهجمات التي تستهدف تركيا، لها أبعاد اقتصادية، فلا فرق من ناحية الهدف بين الإرهابيين الذين يحملون بأيديهم السلاح والقنابل، وبين الإرهابيين الذين يحملون بأيديهم الدولار واليورو”.

وأضاف أن “الهدف هو إخضاع تركيا وإبعادها عن أهدافها، ولتحقيق هذا الهدف يستخدمون العملة كسلاح”.

ووجه أردوغان نداء إلى “عالم الأعمال التركي” دعا فيه لرفع وتيرة الإنتاج وزيادته.

تجدر الإشارة أنّ الرئيس التركي وجه انتقادات لحلف شمال الأطلسي (ناتو)، لعدم تقديمه الدعم الجوي لعملية “درع الفرات” ضد تنظيم داعش الإرهابي شمالي سوريا، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. كنت يا اردوغان في امن وامان ولكن طمعك وركوعك لامريكا والتحالف الغربي وتحالفك مع الصهاينة جعلت شهيتك تزداد وشاركت معهم في الهجوم على المسلمين في الباب وقذفت صواريخك الابرياء من النساء والاطفال والشيوخ وتحالف جيشك مع صحوات سوريا دخلتم الباب وخربتموها لماذا تبكي الان كالحريم وتخاف هلى اقتصاد تركيا وسياحتها التي تعتبر من اهم اقتصاد الدولة؟
    انت بغرورك يا اردوغان واستجبت للتحالف الغربي والصهاينة فدخلت في مستنقع سوريا فلا تلومن الا نفسك وتهورك يا خليفة الاخوان المسلمين .

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M