أردوغان: لو تخلينا عن ضميرنا وأخلاقياتنا لسيطرنا على عفرين في ثلاثة أيام

10 مارس 2018 15:44

هوية بريس-متابعة

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، إن بلاده لو تخلت عن ضميرها وأخلاقياتها لكان باستطاعتها السيطرة على منطقة عفرين السورية خلال ثلاثة أيام.

جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال المؤتمر العام لفرع حزب العدالة والتنمية في ولاية مرسين جنوبي البلاد، في إشارة منه إلى التدابير العالية التي تتخذها قوات بلاده أثناء العملية العسكرية لتجنب إلحاق الضرر بالسكان المدنيين.

وأضاف أردوغان “لو تخلينا عن ضميرنا وأخلاقياتنا، كما فعل الإرهابيون وبعض الدول، لكنّا قد سيطرنا على عفرين خلال 3 أيام”.

وتابع قائلاً “بعد تطهير عفرين، سنتوجه إلى منبج وعين العرب وتل أبيض ورأس العين، والقامشلي (شمالي سوريا) لتطهير كل هذه المناطق أيضاً “.

كما قال أردوغان، إن القوات “حررت حوالي 850 كم مربع بمنطقة عفرين”، مشيراً الى أن الهدف المقرر هو بسط السيطرة على ألفي كم مربع، وأن غاية بلاده “ليست السيطرة على الأراضي، إنما القضاء على الإرهابيين”، وأشار إلى مواصلة القوات تقدمها صوب عفرين وقال “قلنا لهم لن نسمح بذلك”.

وتابع “اعتقدوا أننا سنكتفي بالكلام فقط، إلا أنهم لا يعرفون الأمة التركية وقواتها المسلحة، وإثر ذلك بدأت قواتنا الأمنية بالقيام باللازم”.

ومنذ 20 يناير الماضي، يستهدف الجيش التركي بالتنسيق مع “الجيش السوري الحر”، مواقع تنظيمي “ب ي د(ي ب ك) بي كا كا” و”داعش”، في عفرين، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار. وكالات

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M