أردوغان: وجدنا أسلحة روسية مع عناصر العمال الكردستاني ولن يثنينا إرهابكم

16 مارس 2016 20:28
أردوغان: وجدنا أسلحة روسية مع عناصر العمال الكردستاني ولن يثنينا إرهابكم

هوية بريس – متابعة

الأربعاء 16 مارس 2016

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن السلطات التركية وجدت أسلحة روسية بحوزة أفراد حزب العمال الكردستاني بعد عمليات المداهمات التي تتم لمقراتهم.

وأشار أردوغان، خلال مشاركته في إحدى الفعاليات بالعاصمة أنقرة، اليوم الأربعاء، إلى أن “القوى التي تغذي هذه التنظيمات الإرهابية مختلفة. نحن نرى الغرب في أسلحة هذه التنظيمات”.

ووجه أردوغان انتقاداته لاذعة لتعامل الغرب مع التنظيمات الإرهابية الناشطة في تركيا، وطالبه بالصدق إذا كان يريد لمكافحة الإرهاب أن تكون مشتركة.

وقال الرئيس التركي إن “جزء صغيرا من إخواننا الأكراد في سوريا يدعم التنظيمات الإرهابية كـ”ب. ي. د” (حزب الاتحاد الديمقراطي)، و”ي. ب. ك” (الجناح المسلح لـ”ب ي د”، الذراع السوري لمنظمة بي كا كا الإرهابية)، كما هو الحال بالنسبة لـ”بي كا كا” في تركيا”.

وأضاف أردوغان “القسم الأكبر من إخواننا الأكراد في سوريا يقاومون مع التركمان والعرب في مواجهة ظلم النظام السوري والقوى الداعمة له”.

وتابع أردوغان، أن هدف الإرهاب هو ثني تركيا عن أهدافها، ومسيرتها المباركة، وبعث الرعب والخوف في نفوس الشعب التركي.

ولفت الرئيس التركي إلى أن العمليات الإرهابية لن تحقق الغايات التي تسعى إليها، قائلا: إن التفجير الإرهابي الذي وقع يوم الأحد استهدف 79 مليونا تركيا، وبهذا التفجير الإرهابي ظهر الوجه الإجرامي للإرهاب، إن هدف العملية الإرهابية بعث الخوف في نفوس الشعب، وثني تركيا عن أهدافها، وعن مسيرتها المباركة، ولكن لن يتمكن الإرهاب من تحقيق غاياته”.

وبين  أردوغان أن من يدعم الإرهاب لن يتمكن من تركيع تركيا، إذ قال: “من يستخدم الإرهاب كأداة، ومن يقوم بتصفية حساباته من خلال دعمه للإرهاب، لن يتمكن من تركيع تركيا، بل على العكس، هو الذي سيركع”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M