أردوغان يعلن تحويل مطارات كبرى في البلاد إلى مستشفيات

06 أبريل 2020 19:12

هوية بريس – متابعات

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تصريح له، اليوم الاثنين، تحويل مطار أتاتورك الدولي وجزء من مطار سنجاق تبه في إسطنبول إلى مستشفيين يشملان نحو ألف غرفة.

وبحسب وكالة “الأناضول”، فقد أشار أردوغان إلى أن المطارات ستدخل الخدمة خلال 45 يوما، وأن الولايات التركية بدأت بتوزيع الكمامات على المواطنين مجانا عن طريق الطلب الإلكتروني، ويمنع بيعها بالمال.

وأشار أردوغان إلى عزم أنقرة تخفيض حركة التنقل إلى أدنى مستوى عبر إبقاء كافة المواطنين في المنازل باستثناء العاملين والموظفين.

واعتبر أردوغان أن تركيا في وضع “جيد جدا فيما يخص تأمين المستلزمات سواء الصحية أو مواد الغذاء والنظافة ومختلف الحاجيات الضرورية” وأن المؤسسات الصحية لا تواجه “أي مشاكل في التشخيص أو العلاج في مستشفياتنا”.

ونوه أردوغان إلى أنه “بتخطينا الـ 20 ألف اختبار يوميا، نكون قد تجاوزنا عتبة مهمة في مكافحة كورونا”.

وبيّن أردوغان أن الحكومة أوصلت المساعدات “إلى مليونين و300 ألف أسرة إضافية متضررة من كورونا”، وأن حجم التبرعات في حسابات “حملة التضامن الوطني” بلغ مليارا و500 مليون ليرة تركية.

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حظر التجوال لمن تقل أعمارهم عن 20 سنة، ومن هم فوق الـ65 سنة، بالإضافة إلى ضرورة ارتداء الكمامات الطبية في الأماكن العامة.

وصنفت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا المستجد، الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، وباءً عالميا، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M