أردوغان يعلن مفاجأة .. السعودية تطلب “سلاحا خطيرا” لأول مرة من تركيا

16 مارس 2021 19:40
تركيا تنوه رسميا بالعلاقات الثنائية مع السعودية

هوية بريس – وكالات

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن المملكة العربية السعودية طلبت شراء طائرات دون طيار من تركيا.


وقال أردوغان، اليوم الثلاثاء، إن السعودية طلبت شراء طائرات مسيرة من تركيا، وذلك في وقت تسود في العلاقات بين البلدين توترات منذ مقتل الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي عام 2018.

وصرح أردوغان خلال مؤتمر صحفي عقب توقيع اتفاقيات ولقاء أعضاء المجلس الرئاسي للبوسنة والهرسك: “السعودية تنفذ مناورات عسكرية مع اليونان من جهة، وتطلب شراء طائرات مسيرة من تركيا من جهة ثانية”.

وأصبحت الطائرات المسيرة العسكرية الـ”درونز”، واحدة من أخطر الأسلحة، التي تتجه الجيوش الحديثة، للتوسع في استخدامها، لقدرتها على البقاء في الجو ساعات طويلة، وقدرتها على تنفيذ هجمات ضد أهداف أرضية، دون تدخل البشر.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قال إن بلاده ستصبح ضمن الدول الأربعة الأولى عالميا في صناعة الطائرات المسيرة.

وأوضح أردوغان في حوار مع مجلة “كريتر” المحلية، أن صناعة الطائرات المسيرة المسلحة وغير المسلحة، من أهم مشاريع الصناعات الدفاعية التركية.

وتابع “مع طائرة أقنجي المسيرة سنصبح ضمن الدول الأربعة الأولى عالميا في هذا المجال”.

وأكد أن “الطائرات المسيرة المسلحة التركية تقدم إسهاما كبيرا في مكافحة الإرهاب، كما أنها تلعب دورا فاعلا جدا في سوريا وليبيا”.

وبحسب وكالة “الأناضول” التركية، أعلن وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي، مصطفى ورانك، أمس، أن المسيرات التركية الصنع “بيرقدار” و”العنقاء”، “ستحلق في الأجواء الأوروبية قريبا”، على حد تعبيره. (سبوتنك)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M