أردوغان يفتتح أول مجمع إسلامي تركي بأميركا

27 مارس 2016 12:47
أردوغان يفتتح أول مجمع إسلامي تركي بأميركا

هوية بريس – متابعة

الأحد 27 مارس 2016

يعتزم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان افتتاح أول مجمع إسلامي تركي في الولايات المتحدة الأميركيةغرد النص عبر تويتر في 2 أبريل المقبل، خلال زيارته لواشنطن التي تبدأ يوم 29 مارس الجاري.

وبحسب مصادر في رئاسة الشؤون الدينية التركية التي تشرف على بناء المجمع بالتعاون مع وقف الديانة، فإن المجمع يقع بالقرب من مدينة واشنطن، ويهدف بالدرجة الأولى لتنوير المجتمع في القضايا الدينية بمعلومات صحيحة مستقاة من المصادر الأساسية للدين الإسلامي.

ووفق المصادر ذاتها، فإن هذا المجتمع يهدف ليكون بمثابة مرجع للمسلمين في أميركا، ويضطلع بإرشاد الجالية الإسلامية استنادا لأسس العقيدة والعبادة والأخلاق، كما يهدف لتأسيس العلاقات الاجتماعية للمسلمين في أميركا على مبادئ التسامح والسلام والعدل.

ويضم المجمع مرافق ثقافية ودينية عديدة، وتعلوه مئذنتان أنشئتا وفقا للطراز المعماري العثماني في فترة القرن السادس عشر، ليكون أول مسجد له مئذنتان في الولايات المتحدة.

وسيضم الدور السفلي من المجمع متحفا للآثار والتحف الإسلامية تبلغ مساحته ثلاثمئة متر مربع.

ويتربع المجمع على مساحة قدرها 1879 مترا مربعا، ويتسع لثلاثة آلاف مصلٍ، كما يحتوي على مكتبة إسلامية وقاعتين للاستقبال والمؤتمرات.

ومن المنتظر أن يزور أردوغان الولايات المتحدة الأميركية للمشاركة في قمة الأمن النووي التي ستعقد بين 31 مارس و1 أبريل الحالي، لبحث تدابير الحد من تهديدات الأسلحة النووية.

وسيشارك في هذه القمة رؤساء دول وحكومات عديدة وممثلون عن المنظمات الدولية، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M