أزمة كورونا.. “بيل غيتس” يقدم أخبارا إيجابية وأخرى صادمة

09 أبريل 2020 18:40
بيل غيتس يرفض طلب ترامب

هوية بريس – متابعات

بعد تحذيره، قبل خمس سنوات، من وباء يهدد العالم، عاد بيل غيتس أمس الأربعاء لتقديم المزيد من التوقعات بعضها متفائل وبعضها الآخر “صادم” كذلك الذي يتحدث عن الفترة الزمنية اللازمة للحصول على لقاح لكورونا، وفق ما نقل موقع “ساوت تشينا مورنينغ بوست”.

وفي دردشة حية على موقع لينكد إن قال غيتس إن لقاحا فعالا لكورونا لايزال بعيدا وقد يكون متاحا في شهر سبتمبر 2021، مضيفا أن الولايات المتحدة الأميركية لن تكون قادرة على تخفيف حدة تدابير التباعد الاجتماعي حتى نهاية مايو المقبل.

وقال الموقع إن الإطار الزمني الذي قدره غيتس ومدته 18 شهراً يفترض أن جهود تطوير اللقاحات التي تمولها مؤسسته ستتحرك “بأقصى سرعة”.

وأوضح غيتس أن لقاحات واعدة تحت التطوير رغم أن قلة منها ستكون فعالة، وأضاف أن 10 لقاحات من أصل 100 لقاح قيد التطوير واعدة للغاية، بما فيها لقاح ممول من اتحاد دولي مقره أوسلو يسمى التحالف من أجل ابتكارات التأهب للأوبئة.

كما دخل أحد هذه اللقاحات العشرة، مرحلته الأولى من التجارب البشرية في 16 مارس، وستبدأ لقاحات أخرى في الاختبار في غضون الشهر المقبل.

وتوقع غيتس عودة المدراس والمصانع بمجرد أن تسيطر الولايات المتحدة على تفشي الفيروس في الإطار الزمني لأبريل ومايو.

والخبر السار، وفق قول غيتس، هو أن العالم لن يواجه على الأرجح وباء آخر بعد فيروس كورونا لأن الدروس المستفادة حول الاختبار والمراقبة، والحلول الطبية الممولة دوليا الجارية الآن للاستجابة للأزمة الحالية، سوف تكون قادرة على احتواء مسببات الأمراض البشرية في المستقبل قبل أن تصل إلى “النطاق العالمي والمأساوي” للأزمة الحالية.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. أنا لا أثق في هذا الكذاب و لا في مبادرات (مؤسسته الخيرية) التي تجرب اللقاحات المختلفة و المبيدات الحشرية في إفريقيا و دول أمريكا الاتينية و أسيا…
    وما تحتكر مؤسسته ميكروسوفت من أسواق دولية رغم أنف سيادة دولها…

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M