أزيد من 40 سيارة عتيقة في جولة استعراضية بمعرض الفرس بالجديدة

19 أكتوبر 2019 17:44

هوية بريس-متابعة

حلت اليوم السبت 19 أكتوبر، أزيد من 40 سيارة عتيقة بمركز المعارض محمد السادس بالجديدة، عقب جولة استعراضية انطلقت من المدينة الخضراء ببوسكورة عبر الطريق السيار الرابط بين البيضاء والجديدة.

وتدخل هذه الجولة، التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية للسيارات العتيقة في إطار القواسم المشتركة بين أصالة الفرس المغربي، وعراقة هذه السيارات العتيقة التي تؤرخ لحقبة زمنية من تاريخ المملكة.

وفي هذا الصدد، أوضح رئيس الجامعة السيد الصغير زينون، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، أن الجامعة الملكية المغربية للسيارات العتيقة تهدف من خلال المشاركة في الدورة الحالية لمعرض الفرس المتميز، إلى التعريف بالتراث والموروث الثقافي المرتبط بالسيارات العتيقة.

وأضاف زينون، أن الفرس والسيارة العتيقة متقاربان من حيث العراقة والأصالة كتراث، فكما يتم الاعتناء بالفرس، يتم الاعتناء بالسيارة القديمة.

وأشار إلى أن الجامعة تشارك هذه السنة، بسيارات أنيقة وعتيقة، من المستوى المتميز، بغية تقديم قيمة مضافة للسياحة المغربية، موضحا أن هذا النوع من السيارات يشارك باستمرار في معارض مختلفة على المستويين الوطني والدولي، حيث جابت دول عديدة منها على الخصوص إسبانيا وفرنسا.

وخلص رئيس الجامعة الملكية المغربية للسيارات العتيقة، إلى أن هذه الجولة التي تعرف مشاركة أزيد من 40 سيارة و120 مشاركا، تعد محطة إعدادية في أفق المشاركة في عدة تظاهرات، منها ذكرى المسيرة الخضراء التي ستعرف حضور جميع الجمعيات المهتمة بالسيارات القديمة، والتي لم تحضر لهذا المعرض بأسطولها الكامل. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M