أسباب فنية تؤجل إطلاق قمر صناعي أردني

19 نوفمبر 2018 15:06

هوية بريس-متابعة

أعلنت مؤسسة ولي العهد في الأردن، عن تأجيل إطلاق القمر الصناعي الأردني، المقرر الاثنين 19 نونبر، لأسباب فنية.
وقالت المؤسسة، في بيان صحفي، إن شركة (سبيس إكس) العالمية المتخصصة في إطلاق الأقمار الصناعية، أبلغتها تأجيل موعد إطلاق عدد من الأقمار الصناعية، ومنها القمر الصناعي الأردني المصغر.
وعزت الشركة، بحسب البيان، سبب تأجيل الإطلاق إلى حاجتها للمزيد من الوقت لفحص بعض الأمور الفنية التي تؤثر على نجاح العملية.
وأكدت المؤسسة، أنها ستعلن موعد الإطلاق الجديد حال تأكيده من قبل الشركة، وأنها تتطلع لإطلاق القمر الصناعي الأردني المصغر الذي يحمل إسم (جي واي ون – سات)، والذي تم تصميمه بأيدي شباب أردنيين حال الانتهاء من إجراءات شركة (سبيس إكس).
ووفقا للبيان، فإن التعاون بين مؤسسة ولي العهد وشركة (سبيس إكس) المعروفة باسم “مؤسسة تكنولوجيات استكشاف الفضاء”، جاء لكون هذه الأخيرة “أحد أهم الجهات العاملة في مجال النقل الفضائي، وهي من الشركات القليلة على مستوى العالم التي تقوم بإرسال مركبات فضاء إلى مدار حول الأرض، وتستطيع إعادتها إلى الأرض بسلام”.
وحسب المؤسسة، فإن القمر الصناعي الأردني، الذي يندرج ضمن مبادرة “مسار” التابعة لها، تم تصميمه وبناؤه بأيادي أردنية، وبفريق عمل يضم 19 طالبا وطالبة من الطلبة المهندسين الأردنيين، بالإضافة إلى خمسة أكاديميين واستشاريين من مختلف تخصصات الهندسة في الجامعات الأردنية. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M