أسرار الجمال المغربي.. 8 وصفات سحرية فعالة

15 ديسمبر 2018 15:11
أسرار الجمال المغربي 8 وصفات سحرية فعالة

هوية بريس – متابعة

أسرار الجمال المغربي ليست طلسما أو سحرا خاصا يصعب الوصول إلى كنهه، غنها وصفات سحرية من قلب الطبيعة الكريمة، وما دامت الإنسان ابن بيئته فكل المتاح من أدوات التجميل الطبيعية هو هبة إلهية تحتاج منا فقط اكتشافها والوثوق في فعاليتها، والإستفادة من خبرات الجدات اللواتي استعملنها في الماضي وخبرن أسرارها.

المرأة المغربية تهتم بجسدها كبيقية نساء العالم، وتحرص على الاعتناء ببشرتها وشعرها وقوامها، و تقدم لذلك بالإعتماد على مواد طبيعية استلهمتها من الأمهات والجدات، بدء بالمواظبة على الحمام المغربي الدافئ، وما يصاحبه من طقوس نظافة تستعمل فيها مواد طبيعية مائة بالمائة، ثم الحرص على العطور والكريمات الطبيعية المشتقة من خيرات الأرض الكثيرة والتي تعد أهم أسرار الجمال المغربي.

سحر العيون المغربية، والشعر المنسدل من زمن الأميرات، و القوام الرشيق، والوجه الصافي كصفحة الماء، عوالم جميلة لو حاولنا كشف النقاب عن سرها سنجد مواد طبيعية مصنوعة بالمغرب وبشكل تقليدي، بعيدا عن مستحضرات التجميل التي لاشك أن لها انعكاسات صحية خصوصا على جسد المرأة الحساس.

الكحل المغربي سر أسرار الجمال المغربي

الكحل المغربي

الكحل المغربي، رمز الجمال المغربي، ويتمتع بسمعة طيبة، ويعتبر رمز إغراء قوي، بالإضافة إلى تعزيز لون القزحية، فإنه يسمح أيضا بإعطاء بريق للعين.

الكحل الحقيقي يصنع باستخدام الطريقة التقليدية مع التكوين الطبيعي تماما، وهو آمن، ويوجد في جميع الأسواق المغربية.

العكر الفاسي سر الشفاه المغربية

العكر الفاسي

العكر الفاسي، وهو مسحوق يستخدم في ماكياج المغربيات لقرون من قبل نساء الأمازيغيات، يصنع من زهرة الخشخاش التي تمثل الجمال، العكر الفاسي يجسد أيضا جمال الروح، وكان يستخدم لاسيما في يوم الزواج، المسحوق يسمح بأن يبقى العكر الفاسي مدة طويلة الأمد، ويجعل من الشفاه حمراء بشكل طبيعي

يصنع يدويا من مسحوق الخشخاش وقشرة الرمان المجففة، وللحصول على تأثير أكثر لمعانا كن يعملن على إضافة لمسة من العسل.

زيت أركان من أجل جسم ناعم

زيت أركان

زيت الأركان، والمعروف أيضا باسم “الذهب السائل”، وصفة مذهلة وفضائلها كثيرة على الجسم، منتج حقيقي “الكل في واحد” لترطيب الجسم، وسر من أسرار اختفاء حب الشباب والعناية بالشعر.

يستعمل زيت أركان ككريم مرطب للجسم، وشامبوان طبيعي للعناية بالشعر، ومضاد طبيعي لشيخوخة الجسم، كما يعيد التوازن للبشرة الذهنية الأكثر تعرضا لحب الشباب.

ماء الزهر لإزالة المكياج

ماء الزهر

ماء الزهر يحتوي على أسرار الصحة والجمال في الهند والدول العربية، ويتم استخدامه كعلاج لتجديد شباب الجلد،

ويستخدم ماء الزهر من عملية تصنيع بسيطة قوامها  عملية تقطير بتلات الزهور.

يشد مسام الجلد ويعطي بشرة جديدة، وفي خطوة واحدة، فإنه يساعد على تنقية، وشفاء، وتخفيف وترطيب بشرتك، كما يمكن استخدامه لمكافحة حب الشباب.

الصابون البلدي في الحمام

الصابون البلدي

الصابون البلدي، وزيت أركان أو الغاسول، هي جزء من أسرار الجمال المغربي وطقوس التجميل في الحمام، ويتم الحصول عليه من خليط من زيت الزيتون الأسود والملح والبوتاس.

الصابون البلدي له خصائص التقشير،وتليين للبشرة حتى تصبح ناعمة، كما أنه طري وغني جدا بفيتامين E، كما ينعش الجسم ويقضي على السموم.

الغاسول المغربي سر الشعر الناعم و اللماع

الغاسول المغربي

الغاسول المغربي يستخدم كشامبو أو صابون بفضل قدرة استثنائية على تثبيت الدهون ونقل المياه، وهو عنصر أساس في طقوس الحمام، حيث يعمل الغاسول على امتصاص الشوائب والدهون، وبالتالي فإنه يتوافق مع دهون البشرة والشعر ولا يهيج الغدد الدهنية.

عموما هو حليف للشعر الدهني، نظرا للكثير من المعادن التي تعمل على استيعاب وتنظيم الذهن الزائد، ويمكن أيضا أن تلعب دورا مهدئا لفروة الرأس مع قشرة الرأس، وهو أيضا جيد للشعر الجاف ويستحب للشعر الحساس.

الفحم للحفاظ على الابتسامة

الفحم

تستعمل  المغربيات الفحم كمادة لتنظيف الأسنان، وهو مايجعلها براقة ويعطي للابتسامة بريقا خاصا، وعادة ما لا يخلو بيت مغربي من هذه المادة التي تستعمل في طهي الطواجن وحفلات الشواء، وبذلك يتعدى الاستعمال المنزلي، ليصبح مادة تجميل طبيعية لرونق الفم، والمحافظة عليه من التسوس بسبب بقايا الطعام أو غيرها من مسببات الاصفرار أيضا.

الزعفران لمحاربة البقع السوداء

الزعفران

يستعمل الزعفران كماسك طبيعي على الوجه للقضاء على البقع السوداء، وهو قناع لبشرة متوهجة، ضد حب الشباب، والدوائر السوداء والوردية، ليعطي البرة نظرة لا تشوبها شائبة ويجعلها براقة.

(المصدر: موقع “كل المغرب”).

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M