أسر طلبة أوكرانيا: نريد الإدماج المباشر لأبنائنا في جامعات المغرب

22 مايو 2022 12:40

هوية بريس-متابعة

رفع أولياء الطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا، أمس السبت، أمام مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، سقف الاحتجاج بعد تأخر إدماج أبنائهم داخل الكليات والمعاهد المغربية.

وطالب المحتجون، من الوزارة المعنية، بفتح باب الحوار معهم، خاصة أنه إلى حدود اللحظة لا توجد إشارات إيجابية لذلك، مجددين رفض أبنائهم شرط اجتياز المباراة، ونقص سنة من المستوى الدراسي لهم.

وتشبث المحتجون بمطلب إدماج الطلبة مباشرة في الجامعات والمعاهد العليا المتواجدة بالمملكة، مؤكدين أن هذه المماطلة تدفعنا إلى وضع ملفات أبنائنا بين يدي الملك.

وشدد أولياء الطلبة، أنهم يرغبون في استقرار أبنائهم بجانبهم، نظرا لارتفاع تكاليف الدراسة بالبلدان الأوروبية، موضحين أن مسألة العودة إلى كييف شبه مستحيلة، في ظل استمرار الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

وكان مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أكد مؤخرا، عقب المجلس الحكومي، أن وزارة التعليم العالي تملك مجموعة من الخيارات، لإدماج هؤلاء الطلبة في مساراتهم الدراسية، بينها التي ترتبط ببعض الدولة الشريكة، خاصة هنغاريا ورومانيا.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. كل الطلبة الذين يدرسون في روسيا أو أوكرانيا مستواهم جد ضعيف و لن يستطيعوا النجاح في اجتياز مباراة كلية الطب و الصيدلة أو كلية المهندسين بالمغرب.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M