أسماء “داعمي الإرهاب” الـ731 بحسب نظام الأسد

30 ديسمبر 2018 17:00
موقع بريطاني يكشف عن "خطة خليجية إسرائيلية" لإعادة تأهيل الأسد

هوية بريس – متابعات

نشر موقع سوري، وثيقة تضم 731 اسما سوريا وعربيا، قالت إن النظام السوري أصدرها عنهم بوصفهم “داعمين للإرهاب”.

الأسماء التي تكشف العديد منها خلال اليومين الماضيين، ضمت عشرات الخليجيين من الأكاديميين والمسؤولين السابقين وغيرهم، إضافة إلى دعاة عرب.

وإضافة إلى القوائم التي كشفت عنها صحيفة “الأخبار” اللبنانية قبل يومين، فقد أظهرت قوائم نشرها موقع “السورية نت”، أسماء جديدة، مثل الداعية البحريني حسن الحسيني، ومجموعة من مواطنيه النواب في البرلمان.

وضمت القائمة أيضا الأكاديمي السعودي، أحمد بن راشد بن سعيد، المطلوب أيضا لسلطات بلاده، حيث إنه يقيم في الخارج منذ نحو عام.

ووفق عربي21 فقد جاء في القائمة مواطنون قطريون بعضهم شيوخ من آل ثاني، إضافة إلى مجموعة من اليمنيين، واللبنانيين، والسعوديين.

وورد في القائمة، اسم رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الداعية المغربي أحمد الريسوني، الذي حل في المنصب مؤخرا خلفا للشيخ يوسف القرضاوي، المدرج على ذات اللائحة أيضا.

يشار إلى أن وسائل إعلام سورية، ذكرت أن القائمة تعود إلى مطلع العام 2017، وصدرت حينها عن رئاسة مجلس الوزراء، بعدما  أعدت من قبل هيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وتم تقسيم القائمة إلى ثلاث فئات رئيسية؛ الأولى شملت أسماء سوريين، والثانية أسماء شخصيات خليجية وعربية وأجنبية، والثالثة ضمت أسماء منظمات أجنبية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M