أطباء الأسنان ينخرطون في الصندوق المهني المغربي للتقاعد

03 يوليو 2017 18:12
ثلاث نقابات صحية تدعو إلى حماية مهن طب الأسنان والبصريات والترويض الطبي

هوية بريس – و م ع

تم مؤخرا بالدار البيضاء، التوقيع على اتفاقية شراكة بين هيئة أطباء الأسنان الوطنية والصندوق المهني المغربي للتقاعد تتيح لهذه الفئة من الأطباء الاستفادة من خدمات الصندوق في مجال التقاعد.

وأوضح بلاغ لهيئة أطباء الأسنان الوطنية ، اليوم الاثنين، أن هذه الاتفاقية تخول لأطباء الأسنان، ومن خلال الانخراط في منتوج “المستقبل الفردي”، تأمين تقاعدهم والاستفادة من مزايا هذا النظام، فضلا عن استفادتهم من تقاعد شهري على مدى الحياة يرتفع سنويا، مع إمكانية التوفر على رأسمال بالإضافة إلى المعاش.

كما يمكن هذا التقاعد، حسب البلاغ، من استفادة الزوج أو الزوجة إن كانا على قيد الحياة، أو الأبناء في حالة الوفاة من معاش على مدى الحياة، بالإضافة إلى رأسمال للورثة في حالة وفاة المستفيد.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذا المشروع “يأتي ليعزز الجهود التي تبذلها هيأة أطباء الأسنان الوطنية، من أجل مصاحبة أزيد من ستة آلاف من أطباء الأسنان في القطاع الحر على المستوى الاجتماعي من خلال منحهم تغطية تقاعد ملائمة”.

يذكر أن الصندوق المغربي المهني للتقاعد أطلق مؤخرا منتوجا جديدا يهم الأشخاص من ذوي المهن الحرة أو الأشخاص المستقلين، الراغبين في الحصول على التقاع.

وقد وضع الصندوق نظامين لهذا المنتوج، نظام “المستقبل الفردي”، موجه إلى الأشخاص الذاتيين، ونظام “المستقبل المجموعة” خاص بالأشخاص المعنويين مثل “الفدراليات”.

ويتميز منتوج “المستقبل” بمرونة وبساطة في تدبير المنتوج، تسمح لمختلف الفئات المستهدفة من الولوج إلى التقاعد، وفق إمكانياتهم ودخلهم ، مع ضمان شروط سلامة وتدبير الخدمة، من خلال اعتماد الرقمنة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M