أعضاء مجلس جامعة فاس يتهمون الرئيس السابق برشوة أعضاء لجنة الانتخاب

25 أبريل 2022 11:08

هوية بريس-متابعة

أفاد مصدر خاص من مجلس جامعة سيدي محمد بن عبد الله أن الرئيس السابق للجامعة، سيقوم بمأدبة عشاء على شرف أعضاء لجنة العمداء يوم الاثنين 25 ابريل 2022.

وأضاف المصدر ذاته “العشاء لأعضاء اللجنة من أجل توجيههم وحثهم للتصويت لبعض الموالين له سيكون ذلك ليلة انعقاد مجلس الجامعة للتصويت على من سيترشح لدراسة ملفات من تقدم لمنصب رئاسة جامعة سيدي محمد بن عبد الله”.

وكان قد فجر ما يقرب من 26 أستاذا منتخبا في مجلس رئاسة جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس ملف “اختلالات ثقيلة” اتهموا رئيس الجامعة بـ”التورط” فيها، عبر عريضة موقعة وجهوا نسخة منها إلى وزير التعليم العالي لمطالبته بفتح تحقيق.

وتحدثت العريضة عن ما وصفته بتورط الرئيس في إصدار قرار في عزل العطلة الصيفية وقبل حلول الدخول الجامعي باسم مجلس الجامعة ليوم 29 يوليوز، رغم أن هذا المجلس ما زال مفتوحا، ولم تتم المصادقة على المحضر ولا على القرارات من قبل لجنة المصادقة المعينة من المجلس.

وتطرق الأساتذة الموقعين على العريضة إلى أن ميزانية 2021 التي اعتمدتها رئاسة الجامعة تتضمن “مشاريع غامضة ومبهمة وغير منطقية وبمبالغ كبيرة”. واللافت، حسب هذه العريضة، أن الميزانية لم تعرض على مجلس التدبير، حيث لم يعقد إلا اجتماعا واحدا عرضت عليه فيه الميزانية فقط ليتم تقديمها لمجلس الجامعة باسم أعمال مجلس التدبير .

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. ماكيشبعوش.
    الطريقة التي سير بها هذا الرئيس جامعة فاس ومن قبلها جامعة الرباط كافية لتجعل السيد الوزير يتخذ قرار عزله والمطالبة بالتحقيق معه في ملفات خطيرة.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M